جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:33 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ البحيرة تشارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بورشة عمل تحضيرية للمراجعات الوطنية والمحلية الطوعية الأفريقية إحالة أوراق شقيقين وخالهما إلى المفتي أنهوا حياة والدهما بأسيوط الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران.. وإسرائيل: ”هذه مجرد البداية” انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر انتحل صفة ضابط. ... اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية

حقيقة انتشار عدوى فيروسية بين الطلاب في المدارس

وزارة التربية والتعليم والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن انتشار عدوى فيروس الأنفلونزا بين الطلاب بالمدارس.

وأكد مصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انتشار العدوى الفيروسية بين الطلاب بالمدارس غير صحيح وأنه حتى الآن لم تتلق المديريات أي بلاغ رسمي بانتشار عدوى فيروسية بين الطلاب.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ بدء العام الدراسي الحالي 2022-2023 على جميع المدارس بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بتباعد بين الطلاب، لافتًا إلى أنه في حالة ارتفاع درجة حرارة الطالب أثناء اليوم الدراسي بيتم إخطار ولي الأمر، بالإضافة إلى إعطاء الطالب إجازة حتى يتم التعافي بشكل كامل وتطهير وتعقيم المدرسة التي يظهر فيها أى عدوى بين الطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت خطابًا للمديريات التعليمية بشأن استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ COP27.

ونص الخطاب على أنه تزامنًا مع استضافة مصر لفعاليات قمة تغير المناخ السنوية للأمم المتحدة، والتي تعد لحظة فارقة في التعامل مع قضية التغير المناخي، بمشاركة أكثر من 120 من قادة الدول ونحو 30 ألف شخص بمدينة شرم الشيخ.

وأكد الخطاب على ضرورة التنبيه والتأكيد على تخصيص فقرة يومية بالإذاعة المدرسية للتغطية الإخبارية لأحداث وفعاليات قمة المناخ طوال فترة انعقادها، فضًلا عن إعداد خطة لتنفيذ مجموعة من الندوات للطلاب والمعلمين والعاملين بالإدارات والمدارس حول ظاهرة التغيرات المناخية، وذلك بهدف رفع الوعي الطلابي بظاهرة التغيرات المناخية وأسبابها وتأثيراتها السلبية على الإنسان والبيئة والكائنات الحية وكيفية مواجهتها والحد منها.