جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:50 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الغربية يتفقد شركتي التعاون والقاهرة لتكرير البترول

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عدد من شركات المنطقة الجغرافية للبترول والتي تقع بنطاق قرية محلة مرحوم بمركز طنطا ، وذلك بحضور المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا، المهندس يوسف التهامي مساعد رئيس مجلس الإدارة بشركة القاهرة لتكرير البترول ورئيس اللجنة الجغرافية لمنطقة طنطا البترولية والمهندس عبد القوي كروش مدير عام شركة التعاون.

بدأت الجولة بتفقد شركة التعاون حيث أطمئن على استعدادات السلامة والأمان بالشركة والعاملين بها وما تقوم بتسويقه من منتجات للسوق المحلي من زيوت محركات للسيارات ومنظفات، واستكمل المحافظ جولته بتفقد شركة القاهرة لتكرير البترول حيث تابع فيها آلية العمل كونها تضم معمل تكرير طنطا والذي يعد إحدى المصافي الاستراتيجية الهامة والمسئول عن تغطية منطقة وسط الدلتا بالمنتجات البترولية من ( البوتاجا، البنزين، الترباين، الكيروسين، السولار والمازوت).

كما تفقد المحافظ أداء العاملين في غرفة التحكم والعمليات لمركز الاطفاء المشترك بالشركة، والذين قدموا بدورهم عرضا توضيحيا عن مستوى الأمان الموجود بالمنطقة وجاهزيته للتعامل في حالة الطوارئ .

ومن جانبه أعرب محافظ الغربية عن سعادته البالغة لتواجده في هذا الصرح العظيم والذي يؤكد على أن الدولة المصرية في جمهوريتها الجديدة تمتلك العديد من المقومات والقدرات الاقتصادية الكبيرة في كافة القطاعات وعناصر جذب للاستثمار الأجنبي،مؤكدا على أن تحقيق عنصر الأمان لا يتأتى إلا عن طريق التخطيط السليم وأن الإنسان هو الأساس وأمانته وسلامته من يأتي في المقام الأول ، مضيفا أن العمل ياتي عن طريق التطوير .

وعقب الجولة التقي المحافظ مديري شركات البترول بالمنطقة، حيث طالبهم بعقد سلسلة من اللقاءات مع العاملين داخل الشركات في إطار الحوار الوطني والذي أطلقته الدولة المصرية، واختتم اللقاء بتقديم درع المنطقة إلى المحافظ تقديرا لدعمه وجهوده المبذولة.

يذكر أن المنطقة الجغرافية لمنطقة طنطا تضم (شركة القاهرة لتكرير البترول - معمل طنطا ، شركة أنابيب البترول – طنطا ، شركة الغازات البترولية "بتروجاس" – طنطا ، شركة مصر للبترول - طنطا ، شركة التعاون للبترول – طنطا، الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو).