جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:21 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

نبوءة صادمة لميسي ورونالدو.. توقعات مونديال قطر2022

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

لا تزال التوقعات بشأن بطل كأس العالم 2022 مستمرة مع قرب انطلاقة البطولة، بعد نحو 4 أيام فقط من الآن.

وتحتضن قطر أول نسخة عربية لكأس العالم خلال الفترة من 20 نوفمبر الحالي وحتى 18 ديسمبر المقبل.

ويعتقد كافو، القائد السابق لمنتخب البرازيل، أن منتخب بلاده الأوفر حظًا للفوز بكأس العالم للمرة السادسة في تاريخه بعد غياب اللقب عن خزينة البطل التاريخي للمسابقة منذ 20 عاما.

في حوار لموقع اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم، تنبأ كافو أن يعيد التاريخ نفسه ويشهد العالم نسخة مشابهة من مونديال 1998، مع اختلاف الفائز باللقب، عندما اعتلى المنتخب الفرنسي منصة التتويج على أرضه بفوزه على البرازيل بثلاثية دون رد في العاصمة باريس، قبل 24 عاماً.

وتحدث كافو، الذي فاز مرتين بكأس العالم مع منتخب بلاده في 1994 و2002، عن توقعاته لأداء المنتخبات المشاركة في الحدث التاريخي، مؤكداً أن "المنتخبات التي فازت سابقاً بلقب البطولة ستتصدر مشهد المونديال مع انطلاق صافرة مباراة الافتتاح".

توقع كافو وصول منتخبي الأرجنتين والبرتغال إلى المربع الذهبي لمونديال قطر، لكنه رجَّح فوز البرازيل على رفاق النجم ليونيل ميسي، وانتصار فرنسا على كتيبة الأسطورة كريستيانو رونالدو، ليتبخر حلم الثنائي الأفضل في العالم من الدور نصف النهائي بعدما كان على مشارف الوصول للنهائي.

وحول فرص منتخب قطر، ممثل البلد المضيف، اعتقد سفير مونديال 2022 أن "العنابي" بإمكانه شق طريقه في المونديال والوصول لربع النهائي بعد تحقيق مفاجأة مدوية بإقصاء إنجلترا من دور الـ16، عقب تجاوز المجموعات باحتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف هولندا.

وعن المنتخبات الأفريقية الـ5 المشاركة في مونديال قطر، لم يتوقع كافو سوى تأهل الكاميرون من دور المجموعات بعد احتلالها المركز الثاني خلف البرازيل.

وحول توقعاته للجوائز الفردية، رشّح أسطورة السيليساو السابق ثنائي برازيلي للفوز بجائزتي الكرة الذهبية كأفضل والقفاز الذهبي كأفضل حارس وهما نجم منتخب بلاده نيمار، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وأليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول الإنجليزي والمنتخب البرازيلي، في حين توقع أن يحصد البولندي ليفاندوفسكي، نجم برشلونة الإسباني، جائزة الحذاء الذهبي كهداف للبطولة.

ويعد البرازيل أكثر منتخب يشارك في كأس العالم، حيث لم يتغيب عن أي نسخة من البطولة، وهو الأكثر تتويجا باللقب (5 مرات).