جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 03:15 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

تفسير حلم الانتحار في المنام

الانتحار في المنام
الانتحار في المنام

حرمت الشرائع السماوية الانتحار، ورؤية الانتحار في المنام له العديد من التفسيرات.

تفسير حلم الانتحار في المنام لابن سيرين

ويقول العالم ابن سيرين أحد كبار مفسري الأحلام في عالمنا العربي: إن من يرى في منامه أنه يحاول أن يقتل نفسه أو ينتحر فإن هذه الرؤيا تشير إلى الفشل الذي سيتعرض إليه الرائي وعدم قدرته على تحقيق رغباته وأمنياته.

ومن يرى في المنام أنه ينتحر وكان يعاني من الفقر الشديد في الواقع فإن هذه الرؤيا تشير إلى أن صاحب هذه الرؤيا سيصبح غنيا وسيحصل على المال الكثير في الأيام المقبلة، ولكن الغني إذا رأى في منامه أنه يقتل نفسه فإن هذه الرؤيا تشير إلى فقره وتعرضه لضائقة مالية أو خسائر مالية نتيجة تجارة سيخسر بها.

ومن يرى في المنام أنه يحاول الانتحار وينجح ويموت بالفعل وأن هناك جمعا كبيرا من الناس يطوقونه أو يحيطون به فهذا المنام يدل على أن الرائي سيتمتع بصحة جيدة خلال الفترة القادمة. وطالب العلم الذي يرى في منامه أنه ينتحر تشير رؤيته إلى فشله في تحقيق طموحاته أو تفوقه والله أعلم.

والمتزوج الذي يرى في منامه أنه ينتحر فابن سيرين يقول في تلك الرؤيا إنها تشير إلى تطليقه من زوجته أو إصابته بمرض ما أو تركه لعمله. ولكن يقول ابن سيرين إن من كان له حق عند أحد ورأى أنه يقتل نفسه فتشير رؤيته إلى اقتراب استرداد هذا الحق المفقود مرة أخرى.

تفسير حلم الانتحار في المنام للعزباء

والفتاة العزباء التي ترى في منامها أنها تقتل نفسها فإن هذه الرؤيا تشير إلى اقتراب ارتباطها رسميا أي الزواج في القريب العاجل.

ولو رأت أنها تحاول الانتحار وتنجح في ذلك بالفعل وتنهي حياتها فهذه الرؤيا تشير إلى معاناة ستتعرض لها وربما تشير الرؤيا إلى تأخر زواجها وهذا الأمر ربما سيسبب لها الحزن الشديد والله أعلم.

ولكن الكثير من علماء تفسير الأحلام يقولون إن الفتاة العزباء التي ترى في منامها أنها تنتحر فهذه الرؤيا ليست خير وتشير إلى الكرب الشديد والفشل الذي ستتعرض له صاحبة الرؤيا أو معاناة في أمر ما وقد يكون بسبب فشل في الحصول عل عمل مناسب أو أسلوب حياة كانت تتمناه.

تفسير حلم الانتحار في المنام للمتزوجة

ويقول علماء تفسير الأحلام إن المرأة المتزوجة التي ترى في منامها أنها تقتل نفسها أو تنتحر تشير رؤيتها إلة تعرضها أو تعرض زوجها للفقر الشديد وفقدان للكثير من المال والأهداف وخسران الطريقة التي تريد أن تحقق بها أهدافها.

ولو رأت أنها هناك شخص انتحر أمامها فتلك الرؤيا تشير إلى فقدانها للكثير من الأموال ويمكن أن يؤدي هذا الفقر لتعرضها للفقر الشديد ويجب عليها ان تصبر على تلك الأيام ولا تقنط من رحمة الله تعالى.

أما لو رأت مجموعة كبيرة من الناس ينتحرون أمامها فهذا المنام يشير إلى إصابتها أو إصابة زوجها أو أحد أبنائها بمرض شديد فترة طويلة من الوقت والله أعلم.

ويقول فقهاء تفسير الأحلام في تفسير حلم الانتحار في المنام للحامل، إنه يشير إلى شعور الرائية بالخوف والشعف الشديد ولكن لو رأت انها حاولت الانتحار وفشلت ونجح شخص في إنقاذها فهذه الرؤيا تشير إلى إنقاذها من الكرب والضيق فالرؤى خير لها.