جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي التفاصيل الكاملة لمصرع عروس وشابين بالقليوبية الحوار الوطني يثمن لقائه مع رئيس الوزراء ووضع التوصيات حيز التنفيذ

أزمة الحجوزات.. العملاء يتهمون تويوتا بتسعير” الدولار” بـ 30 جنيها

تويوتا
تويوتا

تصاعدت أزمة شركة Toyota- مصر في السوق المحلي، حيث استمر رفض الشركة تسليم السيارات للعملاء الذين قاموا بالتعاقد على شرائها بداعي توقف الاستيراد وتغيرات سعر الدولار مقابل الجنيه على الرغم من امتلاك مخزونات، مطالبة بسداد أموال إضافية ضعف ثمن السيارة الوارد بالعقد إذا رغبوا الحصول عليها.

وقالت الدكتورة سمر سمير خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج الحكاية، أدمن جروب متضرري تويوتا مصر، إن شركة تويوتا مصر ترفض الالتزام بتعاقدها مع المستهلكين، الذين قاموا بشراء سيارات منها فى الفترة ما قبل توقف استيراد السيارات من الخارج وحدوث نقص في العملة الصعبة، حيث سددوا جزء من قيمتها على أن توفر الشركة السيارة لهم خلال 6 أشهر ويقوموا بسداد باقي مبلغ التعاقد عند الاستلام، إلا أن الشركة بعد ارتفاع أسعار الدولار رفضت تسليمهم سيارتهم.

وتابعتأن شركة toyota مصر قامت بتوزيع سياراتها المخزنة بعد توقف الاستيراد لديها على الموزعين، والتجار لرفع أسعارها وبيعها بالأسعار الجديدة بعد زيادة الدولار، و للتظاهر أمام الجهات الرقابية إنه ا ليس لديها سيارات تسلمها للحاجزين السابقين بالأسعار القديمة، وأنهم من المفترض أن يتعاقدوا على شرائها وفقا للأسعار الجديدة.

وأشارت إلى أن تويوتا مصر ضاعفت ثمن السيارات عليهم إذا أرادوا التعاقد من جديد على شرائها محتسبة سعر الدولار عند 30 جنيها وليس 24 جنيها كما في البنك المركزي حاليا، لتقفز سعر السيارة التى كانت ترغب في شرائها وهي من الفئة السيارات المتوسطة من نحو 250 إلى 350 ألف جنيه لتصبح 700 ألف جنيه.

وأوضحت، أن حماية المستهلك قدم حلولا لا ترضيهم، حيث تلزم الشركة باسترجاع ثمن مقدمات الحجز التى دفعها المستهلكين بفائدة 18%، بينما هم يطالبون بالحصول على سيارتهم لأنهم تعاقدوا عليها قبل توقف الاستيراد ، وارتفاع أسعار الدولار، مشيرة إلى أنها تطالب في حالة استرجع ثمن مقدمات الحجز ان يكون بأسعار الدولار الحالية كما تفعل الشركة وتقوم بتحديد الاسعار بالدولار.

واشارت ، إلى أن الشركة مطالبة بتوفيرها لهم ودون أي زيادات في أسعارها خاصة وإنها تمتلك مخزونات منها، مشيرة إلى ان العديد من الحاجزين عانوا من أجل تجميع تلك الأموال لتحقيق حلم شراء السيارة، ومنهم من قام بالاقتراض لشرائها، وكثير منهم اشتراها بغرض تشغيلها في تطبيقات النقل الذكي لتوفير النفقات لأسرهم.

وكان عدد من حاجزي سيارات تويوتا واصل الاعتصام بمقر الشركة بالعباسية، على مدار الاسبوع الماضي امام مقر الشركة مطالبين باستلام السيارات التي قاموا بالتعاقد عليها منذ عام كامل ولم تقم الشركة بتسليمها لهم.