جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:34 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التضخم يدفع النمساويين للإقتراض من أجل شراء الطعام

التضخم في النمسا
التضخم في النمسا

كشفت منصة "heute" النمساوية للأخبار، عن أنّ "فاتورة الكهرباء في البلاد تشهد زيادة بنسبة 401%"، كما ذكرت أنّ "النمساويين يقترضون لشراء الغذاء".

ووفقاً لما أفادته المنصة فإن "موجة التضخم في البلاد تأخذ أبعاداً دراماتيكية، فهي تضرب بعض النمساويين بشدة لدرجة أنّهم يقترضون لمحلات البقالة".

كما أوضحت المنصة خلال تقرير لها، أن "أزمة التضخم في البلاد تزداد سوءاً كل أسبوع، إذ أصبحت الحياة أكثر تكلفة من جميع الجوانب، ويبدو أنّ الاسترخاء بعيد المنال... المزيد والمزيد من الناس يواجهون الانهيار المالي".

فيما ذكرت المنصة نقلاً عن ميكايلا بوهر العضوة في مركز خدمة بورغنلاند للمدينين، قولها إنّ "العديد من النمساويين لم تعد مداخيلهم كافية".

وأشارت ميكايلا بوهر إلى أن المزيد والمزيد من الناس يقترضون لتغطية نفقاتهم، ويحصلون على قروض بقيمة 300 يورو"، مضيفةً أنّه عندما يُسألون لماذا، "يكون الجواب لشراء البقالة".

وعلى إثر ذلك فقد أكدت المنصة، أنّ "موجة التضخم طالت جميع مجالات الحياة، من الكهرباء والغاز إلى الوقود والطعام، وأصبح كل شيء أكثر تكلفة بشكل كبير في الأشهر الأخيرة".

فيما أوضحت أيضاً أن المتقاعدَين النمساوين تلقّا قبل أيام قليلة رسالة إعلامية من مزود الطاقة الخاص بهما، لإعلامهم بأنّ سعر الكهرباء سيرتفع بنسبة تصل إلى 401% ابتداءً من الشهر المقبل".

والجدير بالذكر أن سبق و قام عشرات الآلاف من النمساويين، في سبتمبر الماضي، بالإحتجاج في العاصمة فيينا وفي عدد من المدن، احتجاجاً على فشل الحكومة في التعامل مع ازدياد الأسعار وارتفاع تكاليف المعيشة، بعد دعوة اتحاد النقابات العمالية النمساوية إلى التظاهر.