جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 08:54 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل تهديد ضيفة شريف عامر بالقتل… فيديو

الإعلامي شريف عامر
الإعلامي شريف عامر

كشف الإعلامي شريف عامر أن إحدى ضيفات برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه على قناة mbc مصر، تلقت تهديدا بالقتل منعها من الحضور.

وقال شريف، بحسب وسائل إعلام مصرية، إن الضيفة كان من المفترض أن تكون مُتواجدة في حلقة الأربعاء من برنامجه، والتي ناقشت قضية الميراث وحرمان بعض النساء من ميراثهن، ولكنها تلقت تهديدًا بالقتل.

وأضاف: "كان فيه ضيفة من الضيفات اللي كانت هتنورنا.. قالولها يا ترجعي يا نقتلك، بعد ما ركبت العربية". وشدد على ضرورة مواصلة الحديث في هذا الملف لمواجهة الأعراف والتقاليد الخاطئة، والتأكيد على أهمية إتباع صحيح الدين.

وخلال الحلقة؛ استضاف شريف عامر، الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، حيث قال إنه لا دخل للأعمال البشرية في المواريث، موضحًا أنه من الضروري، أن يحدث تغييرا جذريا في أخلاقيات المجتمع وتكثيف التوعية، عبر تكاتف الأزهر الشريف مع وزارة الأوقاف، وسائل الإعلام، ومنظمات المجتمع المدني.

وأضاف: "لو أن إنسانا جحد المواريث عن علم وعمد يكون مرتدا عن الإسلام"، موضحا أن الأمر إذا ما كان بدافع الطمع والجشع والجحود لكنه يقر في نفس الوقت بالمشروعية يكون الشخص في هذه الحالة فاسقا وأكل أموال الناس بالباطل.

وتابع كريمة: "من آمن العقاب أساء الأدب.. أنا أناشد مشرع القوانين بتغليظ وتشديد عقوبات التعدي على حقوق المواريث بأغلظ العقوبات".

وخلال الحلقة، استضاف شريف عامر سيدة تدعى "هند عبدالمحسن"، إحدى المتضررات بالحرمان من الميراث بالصعيد، مؤكدة أن عمها حرمها هي وأخوتها من ميراث أبيها.

وقالت إن والدها توفى وترك أربعة بنات منهم إثنين في مراحل تعليم جامعي، وبعد الوفاة بأسبوع عمي طلب مننا إدارة الأرض التي تبلغ مساحتها 2 فدان وثلث.

وأضافت: "بعد الموافقة على طلب عمي لم يرسل لنا أموال الإيجار، رغم أنه يحصل عليه من الأشخاص الذين أجر لهم الأرض، وكنا نطلب حقنا منه كما لو كنا نتسول. وتابعت: "عمي استولي على أرضنا بالكامل ويرفض إعطائنا حقنا رغم أن الأرض والحيازة باسم والدي".