جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:05 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”أبل” تدرس شراء مانشستر يونايتد مقابل 5.8 مليار جنيه إسترليني

ذكرت تقارير صحفية انضمام عملاق التكنولوجيا الأمريكي شركة أبل إلى السباق لشراء نادي مانشستر يونايتد ، وفقًا لموقع دايلي ميل.

كان مالكو يونايتد قد أكدوا الأنباء التي تفيد بأن أكبر نادٍ لكرة القدم في العالم معروض للبيع فعليًا في بيان صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وبعد الإعلان عن ذلك أفاد تقرير من صحيفة ديلي ستار أن أكبر شركة تكنولوجيا في العالم قد تكون مهتمة بالحصول على النادي مقابل 5.8 مليار جنيه إسترليني.

ولم تمتلك شركة التكنولوجيا التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها من قبل فريقًا رياضيًا كبيرًا ، ولكن يُقال إن الفرص التجارية الذي يوفرها مانشستر يونايتد هي العامل الأساسي في مصلحتهم.

من شبه المؤكد أن أي صفقة محتملة ستصبح أغلى عملية شراء لنادي كرة قدم في التاريخ ، متجاوزة الرسوم البالغة 4.25 مليار جنيه إسترليني التي دفعها كونسورتيوم بقيادة تود بوهلي لصالح تشيلسي في وقت سابق من هذا العام.

إحدى المشكلات الرئيسية التي تواجه من يشتري يونايتد هي ملعب أولد ترافورد ، الملعب الأيقوني للنادي. لطالما احتاج المكان إلى تجديد للتنافس مع أكبر الأندية في جميع أنحاء العالم.

من المفهوم أن إعادة بناء الملعب ستكلف حوالي 1.5 مليار جنيه إسترليني ، مما يجعله أغلى ملعب لكرة القدم في العالم – قبل ملعب توتنهام الجديد الذي تبلغ تكلفته مليار جنيه إسترليني. يذكر أنه تم تجديد الاستاد مؤخرًا بين عامي 2005 و 2006 ، حيث تمت إضافة 8 آلاف مقعد.

وأيد أسطورة الشياطين الحمر جاري نيفيل الدعوات لإعادة بناء الملعب بالكامل ، عندما ظهرت قصص لأول مرة عن خطط لهدم الأرض الحالية في فبراير. ويعد الرئيس التنفيذي كوك هو الأحدث في سلسلة من الأفراد البارزين الذين أبدوا اهتمامًا بتولي المسؤولية في أولد ترافورد.

يذكر أ إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر ،أيضًا كتب مازحًا على المنصة هذا الصيف أنه سيشتري النادي ، حيث حصل المنشور على أكثر من 800 ألف إعجاب.