جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 06:16 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في السخنة .. أشهر سفينة سياحية عالمية تزور مصر… صور

السفينة Splendida
السفينة Splendida

استقبل ميناء السخنة المصري المطل على البحر الأحمر، أولى الرحلات السياحية للسفينة العملاقة Splendida، وعلى متنها 2200 سائح.

وتتبع السفينة السياحية Splendida التوكيل الملاحي MSC، وهي أول رحلة سياحية منتظمة لها إلى المنطقة الاقتصادية في قناة السويس، تبدأ من اليوم حتى منتصف أبريل المقبل أسبوعياً.

ورست السفينة Splendida على الرصيف الجديد بالحوض الثاني بميناء السخنة التابع للهيئة، وتعد السفينة واحدة من السفن السياحية الشهيرة في العالم، والتي تقوم بزيارات وجولات سياحية للسائحين حول العالم.

ووصلت السفينة صباح اليوم على متنها ٢٢٠٠ سائح من مختلف الجنسيات إضافة إلى ١٢٨١ أفراد طاقم السفينة قادمة من السعودية متجهة لسفاجا مساء اليوم بعد مغادرة بعض السائحين من ميناء السخنة متجهين لبلادهم عبر مطار القاهرة، وآخرين يستعدون لإجراء جولات سياحية سريعة على أن يعودوا للميناء مرة أخرى لاستكمال رحلتهم البحرية مع استقبال السفينة سائحين جدد يبدأون رحلاتهم حول العالم من ميناء السخنة على متن السفينة.

وتضم السفينة العديد من الغرف الفندقية والأسواق التجارية وحمامات سباحة ومواقع ترفيهية بداخلها، ومراكز لياقة بدنية فهي بمثابة فندق عائم.

ونظمت إدارة الميناء بالتنسيق مع شركة موانئ دبي العالمية المشغل للميناء حفل استقبال للسائحين الذين أبدوا سعادتهم بهذا الاستقبال ،فضلاً عن تقديم فقرات فنية واستعراضية بفرق التنورة لاستقبال هذه الوفود.

وفي هذا الصدد، تم التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالميناء لتسهيل عملية دخول السفينة السياحية إلى الميناء وتسهيل حركة نزول وصعود الركاب من وإلى الرصيف.

وتهتم الحكومة المصرية بالتعاون مع الشركاء في الإمارات الشقيق بتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية، وضمن البرنامج المتكامل لعام 2022 لاستقطاب السفن السياحية لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الممتد من شهر مارس 2022 إلى شهر ديسمبر من ذات العام.

ويعد هذا النشاط دليلًا على تشجيع السياحة، وجاهزية موانئ الهيئة لاستقبال هذا النوع من السفن، حيث يتم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال السفن السياحية واليخوت، والتي تدل على ثقة المسارات السياحية في موانئ المنطقة ومعدلات الأمان بها.