جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:32 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعادل ألمانيا وإسبانيا 1/1 في كأس العالم

انتهت مباراة ألمانيا وإسبانيا، التي أقيمت على ملعب استاد البيت، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم قطر 2022 بالتعادل 1/1.

تقدم ألفارو موراتا بالهدف الأول لـ منتخب إسبانيا بالدقيقة 62، بعد كرة عرضية من الجبهة اليسرى قابلها موراتا بوجه القدم في مرمى مانويل نوير حارس ألمانيا.

وفي الدقيقة 83، أحرز نيكلاس فولكروج لاعب منتخب ألمانيا، هدف فريقه بعد اختراق من جمال موسيالا الذي لعب كرة بينية إلى فولكروج سددها قوية في شباك حارس منتخب إسبانيا.

وسيطر منتخب إسبانيا على مجريات الأمور منذ اللحظات الأولى للمباراة، وكانت أخطر الفرص في الدقيقة السابعة من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها مانويل نوير حارس ألمانيا، ثم ارتطمت في العارضة.

بعدها مرت الدقائق دون خطورة حقيقية على المرميين، وانحصر اللعب في وسط الملعب وسط هدوء من لاعبي المنتخبين.

وفي الدقيقة 25، أخطأ أوناي سيمون حارس مرمى منتخب إسبانيا في إبعاد إحدى الكرات لتصل إلى سيرجي جنابري أطلق تسديدة قوية مرت بجوار المرمى.

مع بداية الشوط الثاني، تحسن أداء منتخب ألمانيا وبدأ في شن الهجمات على مرمى إسبانيا أملا في تسجيل هدف التقدم، وكاد أن يتقدم في الدقيقة 56 من تسديدة قوية للاعب كيميتش أنقذها الحارس الإسباني إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 71، أهدر جمال موسيالا لاعب منتخب ألمانيا فرصة هدف مؤكد من انفراد تام، حيث أطلق تسديدة قوية تصدى لها حارس منتخب إسبانيا.