جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 08:05 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد الفوز على فرنسا.. رقم قياسي للنجم ”وهبي الخزري”

حقق منتخب تونس فوزاً تاريخياً و غاليا على بطل العالم منتخب فرنسا 1-0 في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات الرابعة لكأس العالم FIFA قطر 2022™ على استاد المدينة التعليمية اليوم الأربعاء 30 نوفمبر.

رغم هذا الفوز الغالي يودع نسور قرطاج المونديال من دور المجموعات.

وسجل وهبي الخزري هدف نسور قرطاج في الدقيقة 58 وهو أول هدف للنسور في مونديال قطر.

وتأهل عن هذه المجموعة إلى دور الـ16، فرنسا متصدرة بـ6 نقاط بفارق الأهداف عن أستراليا التي خطفت فوزاً ثمينًا من الدنمارك 1-0 ما جعلها تظفر بالتذكرة الثانية برفقة فرنسا بطل النسخة السابقة.

فيما حلت تونس ثالثة بـ4 نقاط، وأخيراً منتخب الدنمارك بنقطة واحدة.

ونجح منتخب نسور قرطاج في الفوز على بطل العالم وحامل النسخة الأخيرة من البطولة، وذلك في مباراة ملحمية، ضمن منافسات بطولة كأس العالم.

ورغم الفوز على منتخب فرنسا، يفشل منتخب تونس في التأهل إلى دور الـ 16، بعد أن فاز منتخب أستراليا على الدنمارك بهدف دون رد، ليتأهل المنتخب الأسترالي رفقة الديوك الفرنسية إلى الدور المقبل.

شهدت مباراة فرنسا وتونس أرقام قياسية بعد هدف وهبي خزري في مرمى الديوك؛ فبعد هدفه اليوم، دخل النجم التونسي وهبي الخزري، تاريخ العرب في بطولة كأس العالم، بعد التسجيل أمام فرنسا ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وعادل وهبي الخزري الرقم التاريخي للعرب، ليصبح أكثر لاعب عربي تسجيلًا للأهداف في كأس العالم مع النجم السعودي سامي الجابر برصيد 3 أهداف.

كما أصبح وهبي الخزري هو أول تونسي يسجل في نسختين مختلفتين من كأس العالم.