الخميس 2 فبراير 2023 01:47 مـ 12 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عملية قتل زعيم تنظيم داعش أبو الحسن القرشي.. تفاصيل

تنظيم داعش الإرهابي
تنظيم داعش الإرهابي

أعلنت وسائل الإعلام العراقية اليوم، بأن تنظيم "داعش" الإرهابي، كشف عن مقتل زعيمه أبو الحسن القرشي، دون ذكر تفاصيل حول عملية مقتله.

حيث أفادت قناة "السومرية نيوز" العراقية، أن "تنظيم "داعش" الإرهابي أعلن مقتل زعيمه أبو الحسن القرشي، كما تم الإستقرار على مبايعة أبو الحسين الحسيني كخليفة جديد".

وذلك بعدما أعلن المتحدث باسم التنظيم الإرهابي أبو عمر المهاجر، في التسجيل الذي نشرته حسابات متطرفة، إن القرشي "قتل"، معلناً تعيين الشيخ أبي الحسين الحسيني القرشي "خليفة له".

ويذكر أن تنظيم داعش الإرهابي قد أعلن عن زعيمه أبو الحسن الهاشمي القرشي في شهر مارس الماضي، وذلك من خلال رسالة صوتية مسجلة نشرت عبر الإنترنت، وجاء ذلك بعد أسابيع من مقتل زعيمه أبو إبراهيم القرشي، الذي خلف أبو بكر البغدادي في عام 2019.

والجدير بالذكر أن القوات العراقية تخوض معارك في عدد من المحافظات، منها نينوى وكركوك وديالى وصلاح الدين والأنبار وضواحي بغداد، للقضاء على ما تبقى من عناصر "داعش".

وذلك بعدما أعلنت السلطات العراقية في ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم.

ويشار إلى أن سبق و أكدت السلطات العراقية مراراً وتكراراً، في أكثر من مناسبة، سعيها إلى القضاء على التنظيمات الإرهابية في البلاد، وحصر السلاح بيد الدولة.

ومن جانبها فقد علقت الإدارة الأمريكية على النبأ، بتصريح من المتحدّث باسم البيت الأبيض جون كيربي، قال فيه "البيت الأبيض يرحب بأنباء وفاة زعيم تنظيم داعش".