الجمعة 3 فبراير 2023 08:03 صـ 13 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رغم سدادها 6 مرات.. ”مواطن” : طليقتي تلاحقنى بدعو حبس نفقة الفراش

تعبيرية
تعبيرية

" سددت لها نفقات منذ طلاقنا وصلت لـ 250 ألف جنيه، ما بين نفقات علاج لأولادى بروشتات طبية مزورة ورغم علمى بحقيقة خداعها لى رضخت للأمر وذلك تجنبا لحدوث المشاكل بيننا ومنعها لى من رؤية أطفالى، ومنحتها منزلى دون إبداء أى أعتراض حتى لا يشعروا بأى فارق بعد الانفصال، ووفرت لها سيارة وسجلتها باسمها، إلا أنها أبت أن تتركنى أعيش فى سلام، ولاحقتنى مؤخرًا بسيل من الدعاوى وطالبت بحبسى بسبب نفقة الفرش والغطاء التى سبق أن سددتها خلال عام واحد 6 مرات".. كلمات جاءت على لسان رجل بدعواه أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة ضد مطلقته لإسقاط حقها فى الحضانة، وادعى ملاحقتها له باتهامات كيدية منذ طلاقها منه طوال العامين الماضيين.

وأشار الأب لطفلين بالغان من العمر 6 و9 سنوات:" عندما فاض بى الكيل وقررت التصدى لعنفها ثارت، ولاحقتنى بالسب والقذف، واتهمتنى بسرقة حقوقها بعد الطلاق بالرغم من حصولها على قائمة منقولات كاملة ومصوغات سبق أن اشتريتها لها خلال زواجنا تعدت قيمتها نصف مليون جنيه بخلاف الشبكة التى تزوجنا بها، ومبلغ مالى تجاوز 250 ألف جنيه نفقات خلال العامين الماضيين منذ وقوع الطلاق، وذلك لعقابى على الانفصال عنها واتهامها لى بعدم قدرتى على تحمل المسؤولية".

وتابع:" زوجتى السابقة تعاملنى كبنك وتريد أن تستغلنى لتتدخر المال، مما دفعنى لطلب حقى فى المقابل برعاية ورؤية أطفالى، ولكنها أبت أن تنفذ الأحكام القضائية بعد رفضى إقراضها مبلغ مالى يقدر بـ 600 ألف جنيه، ولاحقتنى بالتهديدات والاتهامات الكيدية لإسقاط حقوقى كأب، وزورت مستندات لإسقاط حقى برؤيتهم، بخلاف التزوير والغش والتدليس لإلحاق الضرر بي".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية، أكد أن الزوج مكلف برد قائمة المنقولات، عينا أو نقدا متى طلبت منه، وتكون عقوبة تبديد الأمانة الحبس من 24 ساعة وحتى السجن 3 سنوات.

وأشار القانون إلى أن المحكمة تقوم بتسليم المنقولات عن طريق تمكين الزوجة من عرض المنقولات عرضا قانونيا، ويحرر الزوج بعدها محضر بإثبات الحالة وتنقضى الدعوى الجنائية بالتصالح.