الخميس 2 فبراير 2023 02:18 مـ 12 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المكسيك تقضى على حلم السعودية وتخرج من المونديال

المكسيك والسعودية
المكسيك والسعودية

نجح المنتخب ​المكسيك​ي في تحقيق فوزه الاول في مونديال قطر على حساب منتخب السعودية بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب لوسيل بالدوحة ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس العالم لكرة القدم.

الشوط الأول
جاءت بداية الشوط الاول سريعة وحماسية بين الفريقين، وكان الصراع للسيطرة على اللقاء محتدما فحاول المنتخب السعودي، الضغط الهجومي على مرمى منتخب المكسيك لكي يحافظ على اماله بالتاهل للدور المقبل.

لكن الغيابات الكثيرة التي ضربت صفوفه منعته من تقديم نفس الصورة التي ظهر عليها امام الارجنتين في الجولة الاولى من البطولة.

اما لاعبو منتخب المكسيك من ناحيتهم فقد حاولوا احتواء حماس لاعبي السعودية​ واللجوء الى الهجمات المرتدة الني كات ان تنجح في عدة مناسبات لكن الامور لم تتغير لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي 0 - 0.

الشوط الثاني
في الشوط الثاني وضع المدير الفني لمنتخب المكسيك تاتا مارتينو كل خبرته في المباراة واستطاع خطف هدفين سريعين عبر هنري مارتن د 46 ولويس شافيز د 52 من ضربة حرة رائعة.

حاول لاعبو منتخب المكسيك اضافة الهدف الثالث الذي كان سيضمن لها التأهل على حساب بولندا الا ان سالم الدوسري كان لهم رايا اخر وسجل هدفا في الوقت بدل عن ضائع لتفوز المكسيك بنتيجة 2 - 1.
هذا الفوز لم يكن كافيا للمنتخبين ليخرجا سويا من البطولة.