جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:54 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مع الاحتفاظ بـ«المصرية».. آليات جديدة للحصول على الجنسية الأجنبية سعر الدولار اليوم الجمعة مع تقلبات الجو.. علاجات منزلية لـ الجيوب الأنفية ”التعليم” تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد

قراءة في دور المجموعات بالمونديال.. إثارة ومفاجآت غير متوقعة

تأهل اليابان لدور16
تأهل اليابان لدور16

حصد مونديال قطر 2022 على الاشادة من جميع المتابعين في أنحاء العالم، حيث يعتبر افضل بطولات كأس العالم من ناحية التنظيم والإثارة التي حفلت بها مباريات دور المجموعات والتي أنتهت امس ،حيث سجّل دور المجموعات ، الكثير من المفاجآت التي تركت اثرها على محبي ومشجعي كرة القدم في العالم.


وفي هذا التقرير نستعرض لكم أبرز هذه المفاجآت غير المتوقعة:

هزائم للفرق الكبري
- لقي منتخب ​الارجنتين​ هزيمة مدوية ومفاجئة امام ​المنتخب السعودي​ بنتيجة 2-1 وسط ذهول الجميع بمن فيهم المنتخب السعودي، علماً ان البداية كانت ناجحة لمنتخب التانغو الذي تقدم بهدف عبر نجمه ​ليونيل ميسي​ من ركلة جزاء.
- تعرض ​المنتخب الالماني​ لخسارة مفاجئة ايضاً من اليابان في اول مباراة له في البطولة، وبنتيجة 2-1، كان لها الاثر الكبير على مسيرته في هذا المونديال وكان عاملاً اساسياً لخروجه المبكر.
- لم تتوقع فرنسا ان تخسر امام تونس ولكن الواقع اكد هذا الامر وتفوقت تونس بنتيجة 1-صفر.
- اكملت اليابان سجل مفاجآت في الدور الاول بتغلبها على اسبانيا بنتيجة 2-1 لتتصدر المجموعة وتدفع المانيا الى حافة الهاوية في المونديال.
- حقق المغرب نتيجة كبيرة بتخطيه المنتخب البلجيكي بنتيجة 2- صفر وهو لم يخسر اي مباراة في هذا الدور، وتصدر مجموعته امام كرواتيا وبلجيكا وكندا.

- نجح منتخب الكاميرون في تحقيق فوزًا هامًا على منتخب البرازيل في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بالمجموعة الثامنة بهدف دون رد ليحقق المنتخب الإفريقي فوزًا تاريخيًا على المرشح الأول لحصد مونديال قطر.

- جاء تأهل منتخب ستراليا على حساب الدانمارك بمثابة مفاجأة ايضاً يصعب توقعها، الا ان الاوستراليين تمكنوا من ركوب قطار التأهل الى الدور الثاني مع فرنسا.
- لم تنجح البرتغال في انقاذ الاوروجواي من الخروج، فخسرت امام كوريا الجنوبية في الجولة الاخيرة من دور المجموعات بنتيجة 2-1 لتسرق الاخيرة بطاقة التأهل من الاوروغواي وتنتقل مع البرتغال الى الدور الثاني.
بطاقة حمراء للاعب ومدرب
نال الحارس الويلزي واين هينيسي البطاقة الحمراء الأولى في نهائيات مونديال قطر 2022، وذلك بعد طرده في أواخر اللقاء أمام إيران في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.
من جهة اخرى أصبح المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، البرتغالي باولو بينتو، أول مدرب ينال بطاقة حمراء في البطولة وذلك خلال مباراة كوريا الجنوبية ومنتخب غانا التي خسرتها كوريا بنتيجة 3-2 .
اعتذر حكم إسماعيل الفتح الذي ادار مباراة الكاميرون والبرازيل من لاعب الكاميرون فينسنت أبو بكر بعد منحه البطاقة الصفراء الثانية لخلعه قميصه لاحتفاله بالهدف ما اضطره لطرده من الملعب.