جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كوريا تحقق فوزًا مثيرًا على البرتغال وتتأهل لدور الـ16

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزًا قاتلًا على منتخب البرتغال بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد المدينة التعليمية، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمجموعة الثامنة لمنافسات بطولة كأس العالم قطر 2022.

أهداف اللقاء

تقدم ريكاردو هورتا بالهدف الأول للمنتخب البرتغالي بلمسة رائعة وسدد في مرمى كوريا الجنوبية بالدقيقة الخامسة بعد تمريرة دالوت.

وفي الدقيقة 27 تحصلت كوريا الجنوبية على ركلة ركنية لعبها سون هيونج مين وصلت لمنطقة الجزاء واصطدمت بظهر رونالدو وسدد كيم يونج جون ليسجل هدف التعادل لتصير النتيجة هدف لمثله.

بالدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ينطلق سون هيونج مين بالكرة ويراوغ دفاع البرتغال ويمرر لزميله هوانج هي تشان الذي يسدد في شباك البرتغال ويسجل الهدف الثاني لكوريا الجنوبية.

وأجرى المدير الفني لمنتخب البرتغال فرناندو سانتوس 3 تبديلات للبرتغال في الشوط الثاني بخروج كريستيانو رونالدو ونيفيز ونونيز ومشاركة أندري سيلفا ولياو وبالينيا بالدقيقة 65.

ورغم الخسارة ضمن المنتخب البرتغالي التأهل بالفعل لدور الـ16، و تصدر مجموعته بـ 6 نقاط، وكوريا الجنوبية تأهلت ثانٍ مجموعة برصيد 4 نقاط