جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 04:24 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

باي باي أمريكا .. هولندا تقصي ”الكاوبوي” من كأس العالم

هولندا
هولندا

حقق منتخب هولندا، فوزًا كبيرًاعلى نظيره أمريكا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ستاد خليفة الدولي، في إطار منافسات دور الـ16 لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

بتلك النتيجة تتأهل هولندا، لربع نهائي كأس العالم، وتنتظر مواجهة الفائز من لقاء الأرجنتين وأستراليا الذي سيقام مساء اليوم على ملعب أحمد بن علي، بينما تودع أمريكا البطولة من دور الـ16.

المباراة جاءت سريعة وحماسية من المنتخبين، ونجح ممفيس ديباي في تسجيل هدف التقدم للمنتخب الهولندي في الدقيقة العاشرة من هجمة منظمة، وتوالت محاولات المنتخب الأمريكي لتعديل النتيجة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع للشوط الأول، أضاف دالي بليند ثاني أهداف منتخب هولندا، من عرضية رائعة من دومفريس وصلت داخل منطقة الجزاء قابلها دالي بليند بيمناه قوية على يمين حارس أمريكا إلى داخل الشباك.

وقلص منتخب أمريكا الفارق في الدقيقة 76، وجاء الهدف من عرضية من المتألق بوليسيتش إصطدمت في القدم اليمنى لحاجي رايت ودخلت إلى شباك هولندا.

وفي الدقيقة 81، سجلت هولندا الهدف الثالث، عن طريق دينزل دومفريس، بعد سلسلة تمريرات قصيرة بين أقدام لاعبي هولندا ثم عرضية رائعة من دالي بليند إلى دومفريس الذي سددها بيسراه على يمين حارس أمريكا إلى داخل الشباك.