جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 12:40 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أزمة تنتظر العائلة المالكة البريطانية و السبب ”هاري و ميجان”..ما القصة؟

هاري و زوجته ميجان
هاري و زوجته ميجان

تبدأ منصة نتفليكس اليوم بث حلقات مسلسل وثائقي عن الأمير هاري وزوجته ميجان، من المنتظر أن يتضمن مزيد من الانتقادات المحرجة منهما لكل من والده الملك تشارلز الثالث و شقيقه الأكبر ولي العهد البريطاني الأمير ويليام.

والجدير بالذكر أن تضمنت المقاطع الدعائية، انتقادات حادة من هاري و زوجته للعائلة المالكة، ووفقاً لما أفادته المنصة في وقت سابق، فإنه سيتم اليوم عرض الحلقات الثلاث الأولى من المسلسل.

ويذكر أن المقاطع الدعائية للمسلسل الذي يحمل اسم Harry & Meghan ، تكشف عن كيفية تنحي دوق ودوقة ساسكس عن واجباتهما الملكية، و السبب في انتقلهم للعيش في كاليفورنيا قبل عامين.

كما تتضمن المقاطع الدعائية للمسلسل أيضاً، الكثير من الانتقادات المحرجة من كل من هاري و ميجان لوالد هاري الملك تشارلز ولشقيقه الأكبر الأمير ويليام.

وخلال أحدي المقاطع تقول ميجان “حين تكون المخاطر عالية هكذا، أليس من المنطقي سماع القصة منا؟”، في حين يقول هاري، في مقطع آخر “لا أحد يعرف الحقيقة تمامًا.. نحن الذين نعرف الحقيقة بالكامل”.

فيما يظهر مقطع آخر أشخاص يعملون لدى العائلة المالكة، ويطلعون الصحافيين على أخبار عن أفراد الأسرة، واصفًا الأمر بأنه “لعبة قذرة”.

هذا بجانب أن الأمير هاري، أكد إن ميجان لم تحصل على أي تعاطف من أفراد العائلة المالكة عندما تعرضت لملاحظات عنصرية من الصحافة البريطانية، وذلك لأنهم كانوا ينظرون إليها ببساطة على أنها “مزعجة”.

ويتطرق المسلسل أيضا إلى طفولة هاري إذ يتأمل ذكريات والدته ديانا، ويتحدث عن شعورها بأنها تركت مكشوفة وواجهت “مستويات جديدة” من المضايقات بعد انفصالها عن والده.

والجدير بالذكر أن قبل عامين قرار هاري و زوجته ميجان، التخلي عن ألقابهم المالكية والإنفصال عن العائلة المالكة، و العيش بمفردهما في كاليفورنيا.