الخميس 2 فبراير 2023 01:48 مـ 12 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بقياده ”ليو”..الأرجنتين الي نصف نهائي كأس العالم فيفا قطر

ميسي
ميسي

انتهت مباراة الأرجنتين أمام نظيرة المنتخب الهولندي في إطار دور ربع نهائي كأس العالم فيفا قطر المقرر إقامتها اليوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة مساءً علي استاد لوسيل بالدوحة بفوز المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي.

و بعد أن انتهي الوقت الأصلي بين منتخبي هولندا والأرجنتين بالتعادل الايجابي هدفين لكل منهما اتجه المنتخبين الي الأشواط الإضافية كالمباراة السابقة ؛ مبارة البرازيل وكرواتيا التي انتهت بفوز المنتخب الكرواتي علي نظيرة البرازيلي بثلاث اهداف مقابل هدفين بعد اللجوء إلي ركلات الترجيح .

وكان المنتخب الأرجنتيني متقدما علي المنتخب الهولندي حتي اللحظات الأخيرة بهدفين مقابل هدف وحيد حتي أدرك المنتخب الهولندي التعادل في الوقت الضائع ليذهبا الي الأشواط الإضافية .

وبعد الاستعانه بالاشواط الإضافية لم تحسم المباراة لأحد الفريقين وانتهت بالتعادل الايجابي هدفين لكل منتخب منهما .

وكان المنتخب الأرجنتيني قد تقدم علي المنتخب الهولندي في الدقيقة 35 عن طريق ناهويل مولينا ثم تمكن ليو ميسي من تعزيز النتيجة في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقه 73 من إحراز ركلة جزاء لتصبح النتيجة 2 / 0 للأرجنتين .

ولم يستسلم الطواحين الهولندية لراقصي التانجو حتي استطاع فوتر فيغورست من إحراز هدف تقليص الفارق في الدقيقة 83 من عمر اللقاء ، وتمكن مرة أخرى فيغورست من إحراز الهدف الثاني ليعلن عن تعادل الفريقين واللجوء الأشواط الإضافية التي لم تحسم اللقاء واتجه الفريقين الي ركلات الجزاء .

وتمكن راقصي التانجو من الفوز علي طواحين هولندا بقياده ليو ميسي بنتيجة 4 / 3 في المبارة التي جمعت بينهما في دور ربع النهائي ليتجه المنتخب الأرجنتيني لمواجهة منتخب كرواتيا في دور نصف النهائي بعد تخطي المنتخب البرازيلي.