جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 11:33 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شولتس يؤكد علي ضرورة إستمرار الحديث مع بوتين

المستشار الألماني
المستشار الألماني

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم، خلال تصريحات له على ضرورة إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كما أشار المستشار الألماني أولاف شولتس خلال تصريحات إلى تصميم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على حرب أوكرانيا.

وجاءت تصريحات المستشار الألماني، خلال فعالية في بوتسدام بالقرب من برلين، حيث أفاد “عندما أتحدث مع بوتين، فإنه يقول بوضوح شديد إن الأمر بالنسبة له يتعلق بغزو مكان ما”.

وتابع شولتس بقوله “إنه يريد ببساطة احتلال جزء من الأراضي الأوكرانية بالقوة”، وذلك في إشارة إلى الرئيس الروسي.

ووفقاً لما ذكرته شولتس في تصريحاته، فإنه لم يتضح عدد الجنود الروس الذين قتلوا حتى الآن في العملية العسكرية في أوكرانيا، لكن “العدد ربما يصل إلى 100 ألف”.

وإستطرد شولتس خلال تصريحاته بقوله “رأينا الوحشية التي يستطيع الرئيس الروسي أن يمارسها… في الشيشان، حيث قضى تقريباً على البلد بأكمله، أو في سوريا حيث لا يوجد ضبط للنفس”.

إلا أن المستشار الألماني أكد أيضا خلال تصريحاته على استمرار التواصل مع الرئيس الروسي، وذلك من خلال قوله “لدينا آراء مختلفة تماماً، ومع ذلك سأستمر في التحدث مع بوتين، لأنني أريد أن أشعر باللحظة التي يمكن فيها الخروج من هذا الوضع، وهذا غير ممكن دون أن نتحدث معاً”.

والجدير بالذكر أن المستشار الألماني يعد من أكثر القادة الغربيين تحدثاً بشكل مباشر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك منذ بداية العملية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضى.

ويذكر أن آخر حديث بين الرئيس الروسي و المستشار الألماني، كان في الثاني من ديسمبر الجاري، وقد استمر هذا الاتصال لمدة ساعة كاملة.