جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 07:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أغبى تاجر مخدرات في مصر.. ”أبو كيان” يتصدر التريند

تجارة المخدرات
تجارة المخدرات

هل تخيّلت يوماً وأنت تتصفح هاتفك أن تشاهد إعلاناً على فيسبوك يعرض فيه صاحبه عليك جميع أنواع المخدرات؟ حدث هذا بالفعل في مصر.

في واقعة غريبة من نوعها، ألقت الشرطة القبض على متهم بنشر إعلان على فيسبوك لبيع المخدرات يحمل عنوان "أبو كيان لجميع أنواع المكيفات".

وخلال الساعات القليلة الماضية حل اسم "أبو كيان" في قائمة الموضوعات الأكثر رواجاً على موقع فيسبوك، ودارت غالبية التعليقات حول "غباء تاجر المخدرات".

ضجّ موقع فيسبوك بصورة لإعلان يروّج لبيع المخدرات مكتوب فيه "آيس وحشيش وبانجو وتمول.. جملة وقطاعي"، مع عنوان وأرقام هواتف صاحب الإعلان.

وفور انتشار الإعلان تحرّكت قوات الأمن وتوصّلت إلى أن صاحب الإعلام "مسجّل خطر" وشهرته "أبو كيان" ويقيم في مركز قويسنا بمحافظة المنوفية.

وألقت قوات الشرطة القبض على "أبو كيان" في منطقة حدودية بين القاهرة والقليوبية بين مدينتي قويسنا وبنها.

وأكد مصدر أمني أن قوات الأمن التابعة لمديرية أمن المنوفية نجحت في القبض على "أبو كيان" المتهم ببيع المواد المخدرة، بعد انتشار ورقة الإعلان في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة وإجراء التحريات السرية لسرعة ضبط المتهم، وبعد تقنين الإجراءات نجحت قوة أمنية في ضبط المتهم.

وعَثَرت القوات بحوزة المتهم على 6 كيلوجرامات حشيش وكمية من الهيروين و2 كيلوجرام هيدروين وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات ومبلغ مالي وعدد من المطبوعات الورقية مدون عليها "أبو كيان لجميع أنواع المكيفات آيس- حشيش- مادة- بانجو- تامول".

واعترف المتهم بحيازة المضبوطات بقصد الاتجار والسلاح الناري لحماية نشاطه الإجرامي والمبلغ المالي من متحصلات نشاطه الإجرامي.

وتفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بسخرية مع واقعة القبض على "أبو كيان"، فكتب حساب باسم "راشد العطار": "أبو كيان رجل واضح وصريح"، فيما كتب "وجدي الدسوقي": "الرجل عامل شغل عالي. منظومة متكاملة لخدمة العميل بدءاً من الدعاية والإعلان وحتى خدمة ما بعد البيع.. ما شاء الله إنجاز جديد يضاف في موسوعة جينيس العالمية.. بنشوف العجب العجاب".