جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 02:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فيفا يستبعد اثنين من حكام المونديال قبل مباريات نصف النهائى ( ما السبب ؟ )

كأس العالم
كأس العالم

أنهى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، مشوار اثنين من حكام بطولة كأس العالم قطر 2022، مع انتهاء دور ربع النهائي من المونديال، حيث لن يستطيع أي منهما التحكيم في المباريات القادمة من نصف النهائي وحتى نهاية البطولة.

وأكدت إذاعة كادينا سير الإسبانية، أن الاسم الأول الذي تم توجيه الشكر له على مشواره التحكيمي في كأس العالم قطر 2022، هو ماتيو لاهوز الحكم الإسباني، والذي لن يدير أي مباراة قادمة في البطولة بعد لقاء الأرجنتين وهولندا، وسيعود إلى بلاده قبل نصف النهائي.

وأضافت الصحيفة، أن الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو الذي أدار مباراة المغرب ضد البرتغال، لن يتواجد أيضًا في أي مباراة أخرى من البطولة، وسيعود إلى بلاده بعد آخر مباراة أدارها، كما هو الحال بالنسبة للإسباني ماتيو لاهوز.

وكان ماتيو لاهوز دخل في أزمة مع ميسي خلال مباراة هولندا ضد الأرجنتين، دفعت قائد التانجو للحديث عنه بشكل غير جيد إعلاميًا، إلى جانب هجوم لاعبين منتخب البرتغال على فاكوندو تيلو الحكم الذي أدار مباراتهم ضد المغرب.

واحتسب الحكم الإسباني ماتيو لاهوز 48 خطأ في مباراة الأرجنتين وهولندا، وأخرج 14 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء في مباراة امتدت إلى ركلات الترجيح، حيث حصل التانجو على 8 بطاقات، بينما حصلت الطواحين الهولندية على 6 بطاقات وطرد للاعب ديمزل دومفريس لاعب هولندا بعد إطلاق صافرة نهاية اللقاء.

وضرب الحكم الإسباني ماتيو لاهوز رقمًا قياسًا في تاريخ بطولات كأس العالم، بعدما أصبح أكثر حكم يشهر بطاقات في مباراة ببطولة كأس العالم منذ انطلاق نسختها الأولى عام 1930 وحتى يومنا هذا، وذلك وفقًا للإحصائيات والبيانات المعتمدة عن بطولة كأس العالم.

وعلق بيبي، لاعب منتخب البرتغال، على الخسارة من منتخب المغرب، وتوديع كأس العالم 2022 من الدور ربع النهائي، منتقدًا حكم المباراة.

وقال بيبي في تصريحات عقب المباراة: من غير المقبول أن يدير حكم أرجنتيني مباراتنا بعد ما حدث في مباراة هولندا ضد الأرجنتين، بعد شكوى ميسي، وبعد ما رأيته في مباراتنا ضد المغرب، يمكنهم إعطاء اللقب إلى الأرجنتين الآن.

واختتم: لم نلعب أي شيء في الشوط الثاني، الفريق الوحيد الذي أراد أن يلعب كرة القدم هو نحن، كانت لدينا الجودة للفوز بكأس العالم، لكننا لم نقم بذلك.