جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 12:42 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تشكيل كرواتيا في موقعة الارجنتين

أعلن زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا، عن التشكيل الرسمي الذى سوف يخوض به المواجهة المرتقبة أمام نظيره الأرجنتيني في موقع نصف نهائي كأس ألعالم والمقرر إقامتها في التاسعة مساء اليوم، على ملعب استاد "لوسيل"، في بطولة كأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر من 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

وجاء وضم تشكيل منتخب كرواتيا كلا من:

حراسة المرمى: ليفاكوفيتش.

خط الدفاع: لوفرين، جفارديول، يورانوفيتش، سوسا.

خط الوسط: مودريتش، بروزوفيتش، كوفاسيتش.

خط الهجوم: بازاليتش، كراماريتش، بيريسيتش.

نجح منتخب كرواتيا، الطامح للتأهل الثاني على التوالي إلى نهائي المونديال، فقد نجح فى عبور عقبة صعبة للغاية بعدما فاز على البرازيل في ربع النهائي أيضًا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

ويرغب المنتخبان فى خطف بطاقة التأهل للنهائي، حيث سيصطدم الفائز من هذه المباراة بنظيره الفائز من مباراة فرنسا والمغرب التي تقام غدا الأربعاء، في نهائي كأس العالم الذي يقام الأحد المقبل، فيما سيلعب الخاسر مع الخاسر من المواجهة الأخرى على المركز الثالث يوم السبت.

منتخب الأرجنتين سبق وحصل على بطولة كأس العالم مرتين عبر تاريخه، بينما لم يتوج منتخب كرواتيا باللقب نهائيا وكان أفضل انجازاته وصيف البطولة في النسخة الماضية.

وفازت كرواتيا في المرة الأخيرة التي واجهت فيها الأرجنتين 3-0 ، ويمكن أن تصل إلى نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي إذا فعلوا ذلك مرة .