جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 02:45 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انتهاء مهلة فتح حساب مصرفي مجانا بالبنوك فى هذا الموعد

تنتهي غدا فعالية فتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانا في البنوك مع عودة الالتزام بالحد الأدنى لرصيد الحساب مع نهاية آخر يوم في اليوم العالمي لذوي الهمم ضمن مبادرة البنك المركزي المصري.

وكانت البنوك أعلنت من بداية الشهر الجاري وقف الرسوم على فتح الحسابات ورفع قيود الحد الأدنى للرصيد لمدة 15 يوما بمناسبة مشاركتها في إحدى فعاليات مبادرة الشمول المالي (ذوي الهمم) التي أطلقها البنك المركزي قبل 4 سنوات لجذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

وكان البنك المركزي حدد أمام البنوك 6 فعاليات لفتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانًا والمعروفة باسم (مبادرة الشمول المالي) بهدف جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

وتتضمن هذه الفعاليات: اليوم العربي للشمول المالي في أبريل، واليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، واحتفالية عيد الفلاح في سبتمبر، واليوم العالمي للادخار في أكتوبر، ويوم ذوي الهمم في ديسمبر.

وكان عدد من البنوك أعلن مشاركته في مبادرة فتح حساب مصرفي لكل مواطن منهم الأهلي ومصر والقاهرة والتجاري الدولي وqnb، والإسكندرية، والتعمير والإسكان، وفيصل الإسلامي، والبركة، والعربي الأفريقي الدولي، والأهلي الكويتي، والزراعي المصري.

وتضمنت أنواع الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء الجدد مجانا في البنوك بداية من غدٍ الخميس، والفعاليات التي تنفذها للترويج لذلك، بمناسبة اليوم العالمي لـ "ذوي الهمم": مايلى :

- فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى.

- إصدار البطاقات المدفوعة مقدما / البطاقات المدينة (الكريدت كارد) للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء.

- تشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها.

- الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي مجانا.

- تقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات.

- طباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالي وتوزيعها على العامة.

- السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها خلال الفترة المذكورة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.