جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:52 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفسير رؤية الورد في المنام

يقدم الورد في كثير من المناسبات وهناك أنواع من الأشخاص يحب الورد الأحمر أو الأبيض وقد يكون لون الورد مدلول نفسي عند الإنسان وغالبا ما يعبر عن الحالة النفسية والمزاجية للشخص هذا في الواقع أما حلم الورد في المنام فله العديد من التفسيرات المختلفة.

تفسير رؤية الورد في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين رؤية الورود بصفة عامة في المنام، وقال إنها تؤول بالأموال الكثيرة.

ومن يرى في المنام العديد من الزهور الوردية في الحلم، فإنه يكسب الكثير من الأموال في وقت قريب.

وقال ابن سيرين أن الورود لا تؤول فقط بالمال، وإنما تُشير إلى المنصب المرتفع، وإذا كان الحالم يسعى إلى نيل مكانة مرموقة في الواقع، ومن ورأى أنه يحمل الورد في يده وكان سعيدًا به، فهذه بُشرى كُبرى بأنه يصل إلى طموحاته، وينال أهدافه التي سعى إلى تحقيقها كثيرًا.

ومن يري في المنام أنه حصل على هدية في المنام عبارة عن باقة ورد، فإنه من المحبوبين بين أسرته وعائلته في الحقيقة، وسوف تتحسَّن حالته النفسية والمعنوية بسبب كلمات المدح الجميلة التي يسمعها من أهله عن قريب.

تفسير رؤية الورد في المنام

من يري في المنام يدل ذلك على السعادة والحياة الهادئة شرط أن يكون الورد مُتفتّحًا ومُبهِجًا.

ومن يرى في المنام انه يشم رائحة الورد في المنام فإنه يستمتع في الحقيقة بِحياته، ويسمع عن قريب المزيد من الأنباء السارة.

ومن يرى انه يشتري الورد في المنام ويُعطيها لشخص آخر، فإنه يُحِب ذلك الشخص من أعماق قلبه، ويُريد استمرارية علاقتهما في المستقبل.

ومن يرى في المنام أنه يبيع الورد وهو يعمل في محل لبيع الورد في الواقع، ورأى أنه يبيع الكثير من الورد في المنام، فهذه مكاسب كثيرة تأتيه في الحقيقة.

ومن يري في المنام الورد الذابل، يدل ذلك علي تحول فرحته قد تنقلب إلى حُزن وخسائر في الحقيقة، وهذه الرؤية تدل على عدم اكتمال المصالح والمنافع التي كان يُريدها الحالم مثل توقُّف زيجته أو تعطيله عن العمل.

ومن يري في المنام انه أمسك في يده باقة من الزهور الوردية وكانت مليئة بالأشواك، يدل ذلك علي قسوة الطريق الذي يسير فيه كي يُحقق أمنياته، ولكنه في النهاية سينال ما تمنَّى، والله يمنحه النجاح والتوفيق.

تفسير رؤية الورد في المنام للعزباء

اذا رأت العزباء في المنام انها تحصل على الورد من خطيبها، يدل ذلك علي إنه صادق في مشاعره ناحيتها ويُحبَّها بإخلاص.

وإذا رأت العزباء في المنام انها تشتري الورد فإنها كانت تفتقد الإحساس بالمتعة والسعادة في الحقيقة، ولكن عن قريب ستجد الراحة والطاقة الإيجابية، ولا تشكو من الحُزن مجددًا في الواقع.

وإذا رأت العزباء في المنام انها تحصل علي الورد من شخص مجهول، دلَّ ذلك على الزواج، مع العلم أن الشخص الذي ستتزوَّجه سوف يُحبها بشدة.

لو رأت العزباء في المنام انها أخذت الورد الذابل من خطيبها، فإنه كاذب، وقريبًا سوف تنطفئ شُعلة الحب المُزيفة التي كان يقنعها بها في الحقيقة.

تفسير رؤية الورد في المنام للمتزوجة

اذا رأت المتزوجة في المنام أن زوجها يعطيها الورد، يدل ذلك علي حُبه لها، كما أنها تَحْمَل عن قريب، وتهنأ بِقدوم فرد جديد في الأسرة.

وإذا رأت أن زوجها يُعطي الورد لامرأة غيرها في المنام، فالمشهد يُشير إلى الشك والغيرة على الزوج، أو يدل على كذب زوجها عليها وخيانته لها في الحقيقة.

وإذا رأت المتزوجة في المنام أن منزلها مليئًا بِزهور الورد، دل ذلك علي إنها تهنأ بالمناسبات السعيدة والأفراح بداخل بيتها عن قريب.

واما اذا رأت تحوُّل لون الورد في منامها إلى لون أسود يدل ذلك على الحُزن والابتلاءات القريبة.

واذا رأت المتزوجة في منامها انها تشتري الورد لزوجها، فإنها تقوم بإسعاده بكل الطرق، وتُظهِر له حُبَّها في الحقيقة.

تفسير رؤية الورد في المنام للحامل

يدل حلم الورد في المنام للحامل إلى ولادة بنت، ولو الورود التي رأته الحامل في منامها كانت مُتفتِّحة وشكلها مُبهِجًا، يدل ذلك علي إنجاب بنت جميلة تسر الناظرين.

ولو رأت الحامل أنها ولدت في المنام، وشاهدت أفراد عائلتها يُقدّمون لها الورد، يدل ذلك على الاحتفالات المُبهِجة التي تُقيمها عائلتها بعدما تضع طفلتها بإذن الله، كما أنها تحصل على العون والمساعدة من أهلها طوال فترة الحمل والولادة.

يدل حلم حرق أو سرق الورد في المنام للحامل على النكد والخسائر، أو بإجهاض الطفلة والله أعلم.

تفسير رؤية الورد في المنام للمطلقة

واذا رأت المطلقة في المنام انها عثرت على باقة الورد وسَعِدَت بها كثيرًا، فإنها تعثر على شريك حياة جديد لها في الحقيقة يُمنحها الأمان والبهجة، ويُعوّضها عن الألم الذي عاشته مع طليقها في الأيام الماضية.

إذا رأت المطلقة رجلًا تعرفه يعطيها الورد في المنام، فإن ذلك الرجل يُصارحها بمشاعره الصادقة تجاهها، ورُبما يحدث بينهما علاقة حُب وارتباط رسمي في الأيام القادمة.

ولو رأت في المنام انها انفصلت عن زوجها حديثًا، ورأته في المنام وهو يعطيها الورد، فالرؤية تدل على كسر الحواجز بينهما، وعودة كل منهما إلى الآخر عن قريب، وطليقها سوف يبدأ بالخطوة الأولى.

تفسيررؤية الورد في المنام للرجل

اذا رأي الاعزب في المنام انه اشترى الورد وأعطاه لفتاة جميلة ومجهولة، فإنه يخرج من العزوبية ويتزوَّج عن قريب.

قال احد علماء الطب النفسي ميلر أن الورود كلما كانت مُتفتّحة في المنام، ستكون دلالتها أكثر إيجابية وتدل على الإخلاص، والرجل لو أخذ الورد من أحد أصدقائه في المنام، فالمشهد يُعبّر عن علاقة الصداقة القوية بينهما.

لو أعطى الرجل الورد لزوجته وأولاده في المنام، فإنه يهتم بهم ويمنحهم الاحتواء والحُب الكبير في الحقيقة.

تفسير رؤية إهداء الورد في المنام

من ضمن الدلالات النادرة السيئة لرؤية إهداء الورد في المنام، هي رؤية الحالم وهو يأخذ الورد من شخص معروف، وللأسف كان بداخل باقة الورود عقرب أسود كبير، فالرؤية هُنا تعني أن ذلك الشخص مُنافق ومؤذي، ويقنع الحالم بأن نواياه صادقة وشفافة، ولكن الله كشف للحالم قُبح أخلاق هذا الشخص وسوء نيته حتى يحذر منه.

تفسير رؤية قطف الورد في المنام

اذا رأت المتزوجة في المنام أنها تقطف الكثير من الورود، يدل ذلك علي أنها تستعد قريبًا لزواجها.

من يري في المنام يقطف الورد من الشجرة ولاحظ أن الورد أصبح ذابلًا بعدما تمَّ قَطْفِه مباشرة،يدل ذلك على سوء الحظ وكثرة الأحزان ومعاناة الحالم من المرض، والله وأعلم.