جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 06:43 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

أيهما أفضل الدواء المصري أم المستورد؟

أكد الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا واستشاري أمراض الجلدية أن الدواء المصري الموجود في الأسواق أفضل من الدواء المستورد، مشيرا إلى أنه يستخدمه لنفسه ولمرضاه عند وصف الروشتة العلاجية.

وأشار الناظر إلى أن سبب تفضيله للدواء المصري هو أنه أرخص من المستورد والمادة الفعالة واحدة، كما أن الغالبية من المصريين يستخدمون الدواء المصري ويكون فعال معهم، ولو كان الدواء المصري غير فعال لكانت قد ارتفعت نسبة الوفيات وقل متوسط الأعمار وانخفض عدد السكان، مؤكدا أن معدل الوفيات في الأطفال والكبار منخفض مع تزايد متوسط الأعمار وهذا يؤكد فعالية الدواء المصري.

وكتب الناظر في منشور له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "مريض بيسألني حضرتك ليه بتكتب الدواء المصري بدل المستورد ؟ قلت له بكتبه وانا شخصيا باستعمله لنفسي لإنه أرخص والمادة الفعالة واحدة فقال لي الناس بتقول إن المستورد فعال أكثر ؟ فقلت له تعالي نفكر بالعقل في كام مواطن بيستهلك المصري وكام بيستهلك المستورد ؟ فرد الغالبية العظمي بيستخدموا المصري !فقلت له طيب إذا كان المصري غير فعال كان زمان نسبة الوفيات مرتفعة ومتوسط الأعمار بيقل وعدد السكان بينخفض ولكن الحقيقة ما شاء الله احنا بنتزايد بمعدل غير طبيعي وهذا معناه إن معدل وفيات الأطفال والكبار منخفض الحمد لله ومتوسط عمر الإنسان المصري يتزايد".

ونصح رئيس المركز القومي للبحوث بشراء الدواء المصري قائلا" اشتروا المصري ووفروا فلوسكم".