جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 11:23 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك لمسات إنسانية من محافظ دمياط .. كرمت الأمهات المثاليات على مستوى المحافظه وشاركتهن بمائدة الإفطار الجماعى إيقاف ضابط شرطة عن العمل لتعديه على سائق «توك توك» بالجيزة السكرتير العام المساعد يتفقد قافلة المواد الغذائية المقدمة من جمعية الأورمان والشركة المصرية للاتصالات we

”بلبع” توجه بالتوسع فى فتح المنافذ الغذائية لاتاحة السلع باسعار اقتصادية

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

شددت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على رفع درجة الاستعداد والجاهزية التامة لاستقبال اعياد الاخوة المسيحين بعيد الميلاد المجيد واعياد راس السنة الميلادية مقدمة التهنئة لهم بتلك المناسبة.

وكذا رفع درجة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الاول واستقبال موسم الشتاء والأمطار وتفعيل غرف العمليات بكافة القطاعات والتنسيق مع كافة الجهات على كافة السناريوهات المحتملة طبقا لخطة التعامل مع الكوارث والأزمات مع تمركز كافة الاطقم والمعدات بمواقعها وتكثيف اعمال تطهير صفايات الامطار ومتابعة محطات الرفع والترع والمصارف.

جاء ذلك خلال رئاسة الدكتورة نائب المحافظ لإجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء أحمد انور عباس - السكرتير العام واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد والعميد أمجد البنا المستشار العسكري للمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ومسؤولي شركات المرافق العامة والمرور والحماية المدنية ومباحث التموين والكهرباء.

حيث وجهت نائب المحافظ بالتوسع فى فتح المنافذ الغذائية وتوفيرها بالمجان لاتاحة كافة السلع الغذائية بها بالاسعار الاقتصادية تحت اشراف مديرية التموين لضمان توافر السلع بالجودة والمواصفات المقررة والاسعار المخفضة مع تكثيف الحملات على الاسواق والتأكد من الالتزام بالاسعار وتسعير كافة السلع واحكام الرقابة على المطاحن والمخابز ومنع الاجازات خلال فترات العطلات الرسمية.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على :منع التعديات على الرقعة الزراعية وخاصة فى المهد وتفعيل دور وحدة المتغيرات المكانية كمؤشر دقيق لرصد المخالفات الى جانب المرور الميداني المستمر من رؤساء المدن وأطقم المتابعة.

الاهتمام بمنظومة النظافة بكافة ميادين وشوارع المحافظة ورفع المخلفات من أمام دور العبادة والمستشفيات والمدارس والاستجابة لشكاوي المواطنين المقدمة في هذا الشأن.

اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لضبط منظومة أسعار السلع ومنع الاحتكار بالتنسيق مع الغرف التجارية والتموين ومباحث التموين والأجهزة المختصة والمرور على الأسواق والمنافذ ومتابعة توافر السلع الاستراتيجية للمواطنين بالاسعار المناسبة.

تفعيل قانون المحال العامة الجديد وتفعيل مبدأ وتخصيص شباك لاسقبال الطلبات المرتبطه به بالمراكز التكنولوجية.

تيسير فرص الاستثمار الجاد بنطاق المراكز والمدن

المتابعة المستمرة لمؤشرات منظومة الشكاوي الموحدة لمجلس الوزراء ومبادرة صوتك مسموع وانجازالشكاوى وحلها تحقيقا لرضي المواطنين.

الالتزام بتنفيذ الخطة الاستثمارية للعام 2022 - 2023 مع والتاكد من الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد والمواصفات الفنية المقررة

مراجعة كافة المعديات والمعابر النهرية للتاكد من توافر كافة الاشتراطات المقررة وسريان التراخيص وحالتها الفنية مع ايقاف المخالف منها حرصا على امن وسلامة المواطنين

المتابعة الدورية لاعمال تطهير الترع والمصارف

المتابعة الدقيقة لمؤشرات انجاز المشروعات القومية ومشروعات حياة كريمة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وتذليل أي عقبات .

التزام المراكز التكنولوجية بخدمة المواطنين وتفعيل مؤشرات الأداء بها وسرعة البت فى الطلبات المقدمة من المواطنين

تحديث قواعد البيانات الخاصة بأملاك واصول الدولة ( أراضي - منشات) لسهولة اتخاذ قرار بشأنها وخاصة فيما يتعلق بالمشروعات القومية والخدمية ومشروعات حياة كريمة.

قيام مشروعى النقل الداخلى والمواقف بمتابعة حركة المركبات التابعة والالتزام بخطوط السير المقررة.

تشديد الرقابة على المتنزهات والحدائق العامة والخاصة والتاكد من الصيانة اللازمة لها وخاصة بمنطقة العاب الاطفال بها حرصا على امنهم وسلامتهم.

قيام ادارة الازمات والكوارث بوضع الية لمنع الاقتراب او النزول بالترع وخاصة التى تم تبطينها.

الالتزام بترشيد الانفاق الحكومى وترشيد استهلاك الكهرباء والمياة بكافة المصالح الحكومية

تكثيف حملات مكافحة الحشرات الطائرة والبعوض.

غلق كافة المعابر العشوائية والمخالفة على خطوط السكك الحديدية.

المتابعة المستمرة للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة كما سيتم خلال الفترة القادمة توفير 300 الف شجرة من شتلات الاشجار المثمرة.

التاكد من عدم تواجد اى اسلاك مكشوفة داخل او بمحيط المدارس وتغطية جميع البالوعات وعدم السماح نهائيا بتواجد اى مبردات مياة كهربائية داخل المدارس.

التوسع فى تركيب انترلوك بالشوارع الفرعية الضيقة داخل المدن وخاصة بعد تركيب الانترلوك بعدد من الشوارع بمدن دمنهور وابو حمص وكفر الدوار وحوش عيسى وابو المطامير التى لا يزيد عرضها عن 3 متر وصعوبة دخول معدات الرصف اليها.

التاكيد على انه لا مكان لغير الملتزمين خلال المرحلة القادمة والالتزام بمدونة السلوك الوظيفى والعمل بكل بصدق ونزاهة وتقديم افضل اداء لخدمة المواطنين بما يليق بالجمهورية الجديدة.