جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 12:29 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حسن الخاتمة .. مسن يلقى ربه اثناء صلاة الجمعة بالبحيرة

عبدالحليم السايس
عبدالحليم السايس

شهدت مدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، اليوم الجمعة، وفاة الشيخ عبدالحليم بسيوني السايس، مقيم قرية أمليط التابعة لذات المركز، داخل مسجد النور أثناء صلاة الجمعة، وتم نقل الجثمان إلى مستشفى إيتاي البارود المركزي، لتوقيع الكشف الطبي عليها إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله.

وبدأت القصة بتلقي اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة إيتاي البارود، يفيد وفاة مسن أثناء صلاة الجمعة بمسجد النور، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات في الواقعة.

هذا وسادت حالة من الحزن الشديد على أهالي قرية أمليط التابعة لمركز إيتاي البارود، عقب نبأ وفاة الشيخ عبد الحليم بسيوني السايس، الذي توفي داخل مسجد النور بمدينة إيتاي البارود أثناء صلاة الجمعة، والذي كان دائما ما يردد اللهم حسن الخاتمة وحسن الرحيل ليلقي ربه أثناء صلاة الجمعة حيث سقط مغشيًا عليه، وتم نقله على الفور لمستشفى إيتاي البارود المركزي، إلا أنه فارق الحياة كما تمني قبل وصوله المستشفى.

"كان من الطبيين الأنقياء من رواد المساجد مش بيتأخر عن صلاة الجماعة في المسجد بالرغم من تقدمه في العمر "، بهذه الكلمات وصف" محمد علي" أحد أهالي قرية امليط مسقط رأس عبدالحليم السايس أثناء حديثه مع "االديار"، مشيراً أن الجميع يعيش لحظات من الصدمة عقب سماع نبأ الوفاة.

ويضيف" علي " أن المتوفي كان يتمتع بصحة جيدة كما أنه كان يحافظ دائما على الصلاة الجماعة داخل المسجد، كما أنه يعرف بالتقوي وسيرته العطرة بين أهالي قريته.

كما أكد عدد من أهالي القرية بأن الشيخ عبد الحليم السايس، رحمه الله، كان من من رواد المساجد ويواظب على صلاة الجماعة في المسجد رغم كبر سنه، وأن المتوفي كان يتمتع بصحة جيدة، كما أنه كان يحافظ دائما على الصلاة في جماعة داخل المسجد، كما أنه كان يتمتع بحسن الخلق والسيرة الطيبة الحسنة بين أهالي قرية امليط.