جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 09:03 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد التتويج بالمونديال .. ميسي يحصد جائزة جديدة

ميسي
ميسي

حصد ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، أول جائزة بعد تتويجه بلقب كأس العالم للمرة الأولى والأخيرة في تاريخه.

وتُوج ليونيل ميسي بلقب كأس العالم، بعد قيادة منتخب الأرجنتين للفوز على فرنسا، بطل مونديال 2018، في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-2، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وبعد أقل من 24 ساعة على الفوز بكأس العالم، فاز ليونيل ميسي بجائزة شخصية العام الرياضية لعام 2022، والمقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، وهو ما يحدث لأول مرة في مسيرته.

وشهد نهائي كأس العالم، يوم الأحد، تتويج ميسي بالبطولة التي كانت تنقص خزائنه المرصعة بالألقاب، والتي سجل فيها 7 أهداف وصنع 3 آخرين.

ومن المقرر أن يحتفل ميسي بانتصار بلاده في عرض عسكري بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بعد ظهر الثلاثاء.

وكان من بين الفائزين السابقين بجائزة شخصية العام الرياضية السويسري روجيه فيدرر، أسطورة كرة التنس، الذي فاز بها 4 مرات، بالإضافة إلى الأسترالي شين وارن لاعب الكريكيت السابق، والأمريكي تايجر وودز أسطورة الجولف.

وكان حبيب نورمحمدوف، بطل العالم بالفنون القتالية المختلطة، قد فاز بالنسخة الماضية للجائزة عام 2020، وقبله عداء الماراثون الكيني إيليود كيبتشوج في عام 2019، بعد فوزه بماراثون لندن للمرة الرابعة في زمن قياسي بلغ أقل من ساعتين.

يذكر أن ميسي بعد رفع كأس العالم 2022 في قطر، فاز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في المونديال، ليكون أول لاعب في التاريخ يحصل على الجائزة مرتين، بعد أن حصل أيضًا عليها في عام 2014، عندما خسرت الأرجنتين في النهائي.