جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 02:16 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فيروس كورونا يجدد هجومه على الصين ”أرقام الإصابات صادمة”

كورونا في الصين
كورونا في الصين

عاد فيروس كورونا لمهاجمة الصين بشكل أكثر عنفاً مما سبق، حيث أن المسئولون الصينيون يقدرون أن نحو 250 مليون شخص أو ما يعادل 18% من السكان أصيبوا بـ"كوفيد 19" خلال الأيام العشرين الأولى من ديسمبر الجاري.

فبحسب سون يانج نائب مدير المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن التقديرات تشير إلى أن 37 مليون شخص أصيبوا يوم الثلاثاء وحده، وهو ما يعادل 2.6% من السكان - خلال إحاطة صحية يوم الأربعاء.

هذا وقد أفادت صحيفة "فايننشال تايمز" عن مصادر على دراية بالاجتماع، قولهم إن سون أشار إلى استمرار ارتفاع معدل انتشار "كوفيد" في البلاد، وأنه يقدر أن أكثر من نصف السكان في كل من بكين وسيتشوان أصيبوا بالفعل.

ويشار إلى أن أعداد الإصابات التي عرضها سون يانج في اجتماع مغلق، وأكدتها أيضا وكالة "بلومبيرج"، تتناقض مع البيانات الصادرة عن لجنة الصحة الوطنية، والتي كشفت عن 62.5 ألف حالة إصابة بأعراض خلال نفس الفترة.

وقد تضمن الاجتماع المغلق، طالب ما شياووي مدير لجنة الصحة الوطنية، للمستشفيات بفرز غرف الطوارئ المكتظة ونقل المرضى إلى أقسام المرضى الداخلية، وفقا لما نقلته الصحيفة عن أحد الأشخاص الذين شاركوا في اللقاء.

وذلك بجانب دعوته المستشفيات المتوسطة والكبيرة على استقبال المزيد من المرضى الذين يعانون من أعراض حادة، ووعد بأن المنظمين لن يحاسبوهم على ارتفاع معدلات الوفيات.

والجدير بالذكر أن زيادة الإصابات بفيروس كورونا، جاءت عقب قرار السلطات الصينية هذا الشهر بالتخلي عن سياستها السابقة "صفر كوفيد"، التي أبقت الفيروس محاصرا من خلال الاختبارات الجماعية والحجر الصحي الإلزامي وعمليات الإغلاق الصارمة.