جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هندسة طنطا تستقبل المشاركين في جامعة الطفل

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

استقبلت كلية الهندسة بجامعة طنطا، اليوم، الأطفال المشاركين ببرنامج جامعة الطفل ضمن فعاليات المرحلة السادسة تحت شعار "أطفال علماء لمستقبل أفضل" بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تحت رعاية الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، والدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمةً المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور احمد نصر عميد الكلية، والدكتور ايمن بكرى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الله خضر المنسق العام لجامعة الطفل بجامعة طنطا، والدكتورة ايمان الغمرى منسق أنشطة جامعة الطفل بالكلية.

أكد الدكتور محمود ذكى، أن الجامعة تحرص على توفير كافة اشكال الدعم لمشروع جامعة الطفل كمشروع قومي يسهم فى نشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم في مجال التعليم الإبداعي ، وتمكين الأطفال من مقابلة الأساتذة والعلماء كنماذج يحتذى بها ، بهدف بناء عقول أطفالنا وتنمية ثقافتهم وثقل مواهبهم وتشجيعهم على البحث العلمي والابداع من أجل مستقبل مشرق لمصرنا الحبيبة .

اشار الدكتور محمود سليم ، أن الجامعة تتيح الأنشطة التعليمية والتدريبية المتميزة بشكل مبسط لتنمية قدرات الاطفال في حل المشكلات وتصميم المشروعات وتنفيذها، وذلك لتعزيز قدراتهم الإبداعيةو العقلية ، لمساعدة الأطفال على تحديد وتحقيق أهدافهم المستقبلية، من أجل نهضة المجتمع .

اضاف الدكتور عبدالله خضر أن أطفال جامعة الطفل قد اقتربوا من الانتهاء من جميع الانشطة المخصصة للسنة التحضيرية الاولى في مجالات البيئة والطاقة والصحة والفيزياء والرياضيات والفنون وريادة الاعمال وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقد قام الأطفال بتجهيز العديد من المشروعات الرائعة مستفيدين من أنشطتهم في برنامج جامعة الطفل خلال المرحلة السادسة.

وأفادت الدكتورة ايمان الغمرى منسق أنشطة جامعة الطفل بالكلية ،انه تم تعريف الأطفال علي البيئة المحيطة واهمية استدامتها وكيفية المحافظة عليها ، ومناقشة الطلاب بشرح مفهوم البصمه البيئية و كيفية حسابها لكل طالب وتقييم النتائج.

وقد أبدى الاطفال سعادة بالغة وتفاعل كبير اثناء اداء جميع الأنشطة التي قاموا بها وتم انتاج مجموعة من الاعمال الفنية من تصميم الطلاب .