جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:30 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رسالة تحذيرية جديدة من الجيش الليبي: لا يمكننا السكوت

الجيش الليبي
الجيش الليبي

تستمر تحذيرات الجيش الليبي من إستمرار تدهور الأوضاع في البلاد، وسط حالة من عدم الاستقرار و الانقسام بين الأطراف السياسية الليبية.

وقد كان آخر هذه التحذيرات من قبل الجيش الليبي، خلال لقاء مع اللواء خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الليبية.

حيث أكد المحجوب أن القوات المسلحة الليبية "لا يمكنها السكوت عن الوضع الراهن في البلاد"، كما أشار إلى أن "هناك استياء عاما من الوضع".

وتابع مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي، خلال لقاء مع قناة العربية، حيث أوضح إن "بعض المناطق محتلة من فصائل فاقدة للشرعية ".

كما لفت إلى أن الجيش الليبي يواصل العمل من أجل وضع حد للأزمة الراهنة، وذلك من خلال قوله "ونتواصل مع القوى الوطنية ومختلف المناطق لوضع حد للأزمات الراهنة".

فيما إختتم المحجوب تصريحاته بقوله أن "الوضع الراهن في البلاد لا يمكن السكوت عنه ولن نسكت على تحول ليبيا إلى دولة فاشلة واستنزاف ثرواتها"، مشيرا إلى أن "هناك استياء عاما من الوضع".

والجدير بالذكر أن سبق و أكد المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي، خلال تصريحات سابقة له في جولاته بالمدن الليبية المختلفة، على ضرورة أن تتحمل كافة الأطراف المسئولية.

كما شدد على أن القوات المسلحة لن تقف مكتوفة الأيدي، أمام محاولات العبث بأن و إستقرار ليبيا، فيما أوضح أن الإنتخابات هي خارطة الطريق الوحيدة لإستقرار البلاد.