جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:08 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع مصر تستضيف المؤتمر الأول فى الشرق الأوسط للتوعية وعلاج مرض انحلال الجلد الفقاعى وكيل تعليم الغربية يعقد الاجتماع الدوري بأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالغربية وكيل وزارة التربية والتعليم يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية ” صور ” بدء تجهيز الكوادر لانتخابات المحليات ومجلس الشيوخ “التخطيط” و”النيابة الإدارية” يطلقان برنامج ”تنمية مهارات الحاسب الآلى” محاضرات توعوية لزيادة الوعي لدى العاملين بمستشفيات جامعة الإسكندرية حملة مكبرة لإزالة الإعلانات المخالفة العشوائية بدمياط إطلاق سراح بعض الرهائن المختطفين من على متن 3 حافلات فى مالى الرئيس العراقي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع أذربيجان في جميع المجالات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس 10 توصيات مهمة.. وزير العدل يختتم فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي

تفسير رؤية الكابوس في المنام

الكابوس
الكابوس

رؤية الكابوس في المنام فله العديد من التفسيرات المختلفة.

الفرق بين الحلم والكابوس

يمكن للشخص التفرقة بين الحلم والكابوس بأمور بسيطة أهمها أن الحلم هو الذي تكون مطمئن فيه وليس لديه خوف خلاله أو يشعر بأحاسيس وفرح وبهجة وتستيقظ منه في راحة واطمئنان وتبدو علي صاحب الحلم الإيجابية أو حالة عادية، أما الكابوس فهو عكس ذلك تمامًا تقوم من أحداثه منتفض وضربات قلبه سريعة، حالته النفسية سيئة وتميل للاكتئاب والتشاؤم أو مشاعر مليئة بالخوف والإرهاق والألم أحيانًا، بسبب هروبه في المنام أو سقوطه من أماكن مرتفعة أو رؤية الجاثوم أو رؤية الشيطان وكل ما يُفزع الروح.

تفسير رؤية الكابوس في المنام لـ ابن سيرين

يقول ابن سيرين أن رؤية الشخص للكابوس دلالة على مشاكل تحيط به وأرق وخوف من الأعداء.

من يري في المنام الكوابيس التي تتعلق بالخوف من الموت يدل ذلك علي بُعد الرائى عن ربه وارتكاب كثير من المعاصي والذنوب.

ومن يري في المنام كابوس وكأنه يختنق يدل ذلك علي فترة نفسية عصيبة يمر بها الرائى. وقد تشير إلى كثرة الكوابيس والفزع في المنام إلي كثرة ذنوب الرائى وارتكابه لأمور محرمة تفسد معيشته ونومه ومرهقه أيضًا في نومه لذلك عليه الحذر فهذه الكوابيس بمثابة إنذار له.

تفسير رؤية الكابوس في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء في المنام بشكل متكرر هذه إشارة إلي أمور نفسية معقدة ترهقها وتفكر بها كثيراَ.

وقد يشير الكابوس في منام العزباء لكثرة الحسد الذي تتعرض له في الحقيقة وعليها بالذكر وقراءة القرآن لتأمن الفزع.

إذا رأت العزباء في المنام شخص يخوفها فهذا يدل على وجود شخص لا تحبه يتربص بها وينوي لها علي الشر.

تفسير رؤية الكابوس في المنام للمتزوجة

الكوابيس في حياة المتزوجة اشارة الي قلقها وخوفها وحالاتها النفسية الغير جيدة لذلك عليها الانتباه ختي لا يؤثر ذلك عليها بشكل مرضي. اذا رأت المتزوجة في المنام كابوس وصوتها لا تستطيع اخراجه اشارة الي تحملها فوق طاقتها والتعب والمشقة.

اذا رأت المتزوجة في المنام الكثير من الكوابيس فهي دلالة علي مشاكل تمر بها في حياتها الزوجية تنعكس علي حالاتها النفسية وتضغط عليها كثيرًا.

اذا رأت المتزوجة في المنام شخص يقوم بمطاردتها ذلك إشارة إلي أنها تريد الهروب والابتعاد عن المشاكل ولكن هناك من يمنعها.

تفسير رؤية الكابوس في المنام للحامل

تمر الحامل في فترة حملها بمراحل اكتئاب معروفة لدي الكثيرين وقد تنعكس هذه الحالة الي الاحلام وتصيبها فترات من الفزع والقلق. إذا رأت الحامل في المنام الكابوس قد يكون دلالة ذلك على كثرة خوفها وقلقها وخوفها المستمر من وضع حملها ورهبة الولادة والخوف من الموت.

تفسير رؤية الكابوس في المنام للرجل

إذا رأي الرجل كابوس في المنام وكأنه يسقط من مكان مرتفع فهذة إشارة إلي مروره بمشاكل وصعوبات يخاف منها وتسبب له قلق.

تكرار الكوابيس في حياة الرجل إشارة إلي خوفه الدائم من الفشل وشعوره باليأس الدائم والإحباط. رؤية الرجل كابوس وكان محبوس قد يكون إشارة إلي عدم قوة شخصيته واستسلامه لأهوائه وشهواته التي تلقيه في المتاعب النفسية دائمًا والله أعلم.