جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 02:15 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بسبب مونديال الأندية : كولر يطلب 4 لاعبين بالميركاتو الشتوي

الاهلي
الاهلي

أجبرت المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي سوف تقام في المغرب، خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير المقبل ، مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، بالاتفاق مع شركة الكرة، على إجراء تغيير في خريطة تعاقدات الفريق الأول لكرة القدم في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأعاد الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، خطة تدعيم صفوف الفريق في الميركاتو الشتوي المقبل، بعد إصابة أكرم توفيق لاعب الفريق بقطع في الرباط الصليبي، وتأكد غيابه عن الفريق حتى نهاية الموسم الجاري، بجانب المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والتي سوف تقام في المغرب.

وتسببت اصابة أكرم توفيق، في تغيير خريطة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، حيث من المقرر أن يضم الأهلي ظهيرًا أيمن لتدعيم الجبهة اليمنى في يناير المقبل، وبدأت لجنة التخطيط في ترشيح أكثر من لاعب على مارسيل كولر، أبرزهم خالد عبدالفتاح لاعب نادي سموحة، والذي تم عرضه على النادي من قبل وكيله.

القائمة تشمل رأس حربة وصانع ألعاب وظهير أيمن وجناح أيسر

وأكد مصدر لـ" الديار"، أن مارسيل كولر، طلب التعاقد مع رأس حربة وصانع ألعاب، وظهير أيمن وجناح أيسر وذلك قبل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية فبراير المقبل، واجل فكرة التعاقد مع حارس مرمي جديد حتى نهاية الموسم الجاري.

لجنة رباعي لحسم الصفقات
وأوضح المصدر، أن الخطيب شكل لجنة لمعاونة أمير توفيق مدير لجنة التعاقدات في إبرام الصفقات الجديدة، تضم كلا من عدلي القيعي رئيس شركة الكرة، وخالد مرتجي أمين الصندوق، وحسام غالي عضو مجلس الإدارة.

وأوضح المصدر، أن قرار الخطيب، جاء من أجل إنهاء صفقات الأهلي الشتوية مبكرًا قبل يوم 9 يناير، حتى يتم قيدهم في القائمة المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب.

ومن المقرر أن يجتمع الرباعي لتنسيق العمل بينهم وتوزيع المهام حتى يتم الإنتهاء من الصفقات بشكل مبكر، وتلبيه طلبات الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر.

وأخطر "فيفا" الأندية بإرسال القائمة الأولية بحد أدنى 24 لاعباً و35 لاعبا بحد أقصى، على أن يكون هناك 4 حراس في القائمة، وهذه القائمة تكون أولية، ويتم إرسالها من يوم 1 حتى 9 من شهر يناير 2023.

الأهلي يرصد ميزانية مفتوحة لتحقيق مركز مميز في المغرب
ورصد مجلس الأهلي، ميزانية مفتوحة لتعاقدات الفريق في الميركاتو الشتوي، من أجل تدعيم صفوف الفريق بصفقات قوية، في ظل رغبة الإدارة، في تحقيق مركز مميز في كأس العالم المقبل والتأهل للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخ النادي بعد حصد الميدالية البرونزية 3 مرات في وقت سابق.