جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:48 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مفاجاة بشأن تطورات مبادرة مقاطعة الأسماك.. مستمرة حتى شم النسيم النواب يشكر الرئيس السيسي لزيادة موازنة التعليم 267 مليار جنيه ضبط عاطل حاول إدخال كمية من المواد المخدرة لأحد أقاربه أثناء محاكمته في الفيوم أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي

بالتزامن مع ذكري إعدام والدها.. رسالة من رغد صدام حسين للعراقيين

رغد صدام حسين
رغد صدام حسين

قامت رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بتوجيه رسالة مؤثرة للشعب العراقي، وذلك بالتزامن مع اقتراب الذكرى 16 لإعدام والدها شنقاً في بغداد يوم 30 ديسمبر عام 2006.

حيث دعت نجلة الرئيس العراقي الراحل الشعب العراقي “بألا يدعوا الفتن والأحقاد تنخر في أجسادهم وفكرهم، وأن يفخروا بتاريخهم”.

كما أكدت خلال رسالتها على أن “أصوات العراقيين تساعد عائلة الراحل على تجاوز الظروف الاستثنائية التي يمرون بها”.

وجاءت رسالة رغد صدام حسين من خلال فيديو نشرته عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، بدأته بآية قرآنية، وأضافت“أيها الأحبة تمر علينا هذه الأيام الذكرى السادسة عشر لاستشهاد والدي، الرئيس صدام حسين رحمه الله.. نبقى نتذكر هؤلاء الأبطال الذي دافعوا عن العراق حتى الشهادة، لنفتخر بتاريخنا، ولنزداد إصراراً على متابعة الطريق، بإيمان مطلق بالنصر المؤزر، حتى الوصول للأهداف الكبيرة لتحرير العراق من المحتل وكل من قدموا معه”.

وخلال رسالتها شكرت رغد صدام حسين عدد من العراقيين، وذلك من خلال قولها “شكراً لمن أعاد حساباته وقدم الاعتذار، ولكل الأصوات المتعالية المليئة بالإيمان الكبير بالعراق وقائدهم.. سمعت أصواتكم وتأثرت كثيراً أيها الشجعان، فإعادة الحسابات شجاعة لا يتقنها البعض”.

أضافت خلال رسالتها بقولها “إن أصواتكم المليئة بالمحبة تساعدنا على تجاوز الظروف الاستثنائية التي نمر بها، لذا أذكركم ألا تدعوا الفتن والأحقاد تنخر أجسادكم وفكركم”.

وتضمنت رسالة رغد صدام حسين دعوة للعراقيين بأن يضعوا العراق دوماً هدفاً أكبر وأسمى، وذلك من خلال قولها “توكلوا على الله في تحقيق أهدافكم، وعلوا الهمم وتيقنوا أن ما يمر به بلدنا ما هي إلا مرحلة مؤقتة، وإن طالت، إلا أن نصر الله قريب بإذن الله، إن أعدائكم هم أعداء الحق والإنسانية، إلى زوال”.

تنفيذ حكم الإعدام في صدام حسين

والجدير بالذكر أن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، أعدم فجر اليوم الأول لعيد الأضحى 10 ذو الحجة، الموافق 30 ديسمبر 2006، بعد تسليمه للحكومة العراقية آنذاك، تلافياً لجدل قانوني بأمريكا التي اعتبرته أسير حرب.

ويذكر أن صدام حسين الرئيس الخامس لجمهورية العراق، أستمر في المنصب خلال الفترة من 16 يوليو 1979 حتي 9 أبريل 2003.