جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

قناة السويس.. عبور 77 سفينة بحمولة تجاوزت الـ4 مليون طن

قناة السويس
قناة السويس

أعلنت هيئة قناة السويس، السبت، عبور 77 سفينة للمجرى الملاحي للقناة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.6 مليون طن.

وذكرت الهئية -وفقا لبيان- أن 43 سفينة عبرت من الشمال بحمولات 2.9 مليون طن على رأسها سفينة الحاويات العملاقة "EVER GOVERN"، مشيرة إلى أن 34 سفينة عبرت من الجنوب بحمولات 1.7 مليون طن في مقدمتها سفينة الحاوايات "MOL TREASURE".

وأضافت أن هيئة قناة السويس شاركت عملاءها الاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة بتوزيع هدايا تذكارية تحمل الطابع الفرعوني على ربابنة السفن العابرة للقناة، وذلك في إطار الحرص على تدعيم الروابط مع العملاء والترويج السياحي والاعتزاز بالهوية المصرية.

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على تدعيم الروابط مع العملاء والترويج السياحي والاعتزاز بالهوية المصرية، حيث تحمل الهدايا المصنوعة بأيادٍ مصرية ماهرة تمثال إيزيس المجنحة وهي معبودة القمر والأمومة والحب والجمال في المعتقد المصري القديم.

ومن جانبه، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤخرًا، إن أي طرح لقناة السويس في البورصة سيكون مخصصا للمصريين فقط، وسيكون جاذبا بشكل كبير.

فيما أشار الرئيس السيسي إلى أن حصيلة إيرادات قناة السويس بلغت 220 مليار دولار منذ عام 1975، مشيراً إلى أنه لو تم الاحتفاظ بنسبة 10% فقط من هذا المبلغ في صندوق استثماري لما وصل الوضع إلى ما هو عليه الآن.

وتابع الرئيس: "لازم يبقى عندي دخل وأعمل مشروعات تانية وشركات تانية وأقدر بالملاءة المالية الموجودة أدخل في مشروعات بأكتر من كده بكتير، لأن المشروع هياخد سنة واتنين وتلاتة علشان يخلص".

ومن جانبه، قال الدكتور هاني جنينة، الخبير الاقتصادي والمحاضر بالجامعة الأمريكية، إن الحديث عن طرح شركة قناة السويس في البورصة للمصريين أمر إيجابي خاصة أنه يقلل المخاوف من دخول أجانب، مؤكدا أن الحكومة إذا طرحت 5% فقط من شركة قناة السويس سيسهم في توفير سيولة كبيرة، خلافا إلى أن ذلك سينعكس على الاستثمار بالبورصة بشكل مباشر، وعلى جعل المواطنين شركاء في المشروعات القومية.

وأضاف أن حديث الرئيس عن صندوق قناة السويس أوضح الرؤية حول الصندوق وتفكير الدولة وتقليل المخاوف التي ترددت الفترة الماضية.

وتابع أن عمليات طرح مشروعات حكومية كبيرة للمستثمريين المصريين أمر إيجابي يحقق النفع العام، مشيراً إلى تجارب عدد من الدول في هذا الأمر منها تركيا، حيث طرحت شركة الطيران التركي في البورصة وقت أزماتها الاقتصادية في بداية القرن الجاري.