جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:32 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الشاهد الثانى بـ”رشوة الرى”: تقرير معهد الإنشاءات كشف عدم صلاحية الخرسانة حريق في 5 منازل بالفيوم و حالات اختناق بين المواطنين رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المسبق البابا تواضروس يعزي أسرة الراحل رسمي عبد الملك تدشين وحدات حزبية جديدة ومعارض للسلع وقوافل الخير بأمانة حماة الوطن بسوهاج بسبب خلاف على مكان البيع بالسوق بالقليوبية بائع خضروات يقتل زميله مناقشة مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية للإستعدادات لأعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني وزير التنمية المحلية يهنئ وزير الدفاع والإنتاج الحربى بذكرى عيد تحرير سيناء المجيد اجتماع وزير التعليم مع لجنة من قيادات الوزارة لتطوير وتفعيل سبل تحقيق ضمان الجودة التعليمية ”وزير الدولة للإنتاج الحربي” في زيارة مفاجئة لشركة ”أبو زعبل للصناعات المتخصصة” أمن القاهرة يكشف لغز بلاغات سرقة ويضبط الجناة والمسروقات السيسى يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول

أفضل أدعية لـ ”السنة الجديدة”

يدعو المسلم الله -تعالى-بما شاء من الدعاء، ومن أدعية توسيع الرزق التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في السَّنة الجديدة ما يأتي:

اللهم إني أسألك أن تجعل هذا العام عام خير وعطاء، اللهم بارك لنا فيه، وأكتب لنا فيه الخير الوفير، اللهم أجعله العام الذي فيه يغاث الناس وفيه يعصرون يا رحمن يا رحيم، اللهم صبّ علينا الخير صبًّا، وأغننا بفضلك عن العالمين.

اللهم إني أسألك من فضلك العظيم، اللهم إني أسألك الرزق والبركة، اللهم ارزقني وبارك لي في رزقي، اللهم أرزقني من فضلك ورحمتك فإنك ذو فضل عظيم، اللهم أرزقني الغنى والهدى، والعفاف والتقوى، اللهم إنّك قدّرت رزقي من قبل أن أُخلق، فوسّع لي فيه وبارك لي فيه، واجعلني من المرزوقين.

اللهم أجعل رزقي واسعًا كثيرًا مباركًا، اللهم أجعل هذا العام بدايةً سعيدة لي، اللهم أعنّي على الكسب الحلال، وهيِّئ لي أسبابه، إنك وليّ ذلك والقادر عليه.

اللهم إني أسألك عامًا تتبدّل به الأحوال إلى الأفضل، اللهم ارزقني الهدى والغنى، اللهم إن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي بعيدًا فقربه وبارك لي فيه يا كريم يا رحيم.

أدعية لتيسير الأمور في السنة الجديدة

من الأدعية التي يستطيع المسلم أن يدعو بها في السنة الجديدة لتيسير أموره ما يأتي: اللهم إنّك أكرمتنا وأنعمت علينا بعامٍ جديد، اللهم اجعله بدايةً لتيسير أمورنا، وستر عيوبنا، ومحو ذنوبنا، اللهم أعنّا على طاعتك في هذا العام واجعله عامًا مباركًا ميسّرًا مليئًا بالخيرات يا ذا الجود والكرم.

اللهم يسر لي في هذا العام كل خير واصرف عني كل شر، اللهم قدّر لي الخير حيث كان ورضّني به يا رب العالمين، اللهم أرشدني للخير، وأعني على معرفة طريقه، وأبعدني عن الضلال وطريقه، فإنّه لا حول ولا قوة لي إلا بك.

اللهم إنّك مصرف الأمور، ومدبّر هذا الكون العظيم، اللهم يسّر لي أمري، واشرح صدري، اللهم إني توكلت عليك في هذا العام ووكّلتك أموري كلها فإنك خير وكيل. اللهم إني أسألك أن تسهّل علينا كل صعب، وتذلّل لنا كل عقبة قد تلاقينا، اللهم اجعلنا من الذين توكّلوا عليك فكفيتهم، اللهم إنك لا ترد دعاء من عبادك فاستجب دعاءنا وأصلح أحوالنا يا عليم يا قدير.

أدعية لتفريج الهموم في السنة الجديدة

من الأدعية التي يستطيع المسلم أن يدعو بها في السنة الجديدة لتفريج همومه ما يأتي: اللهم إنّ عامًا من أعمارنا قد أدبر، وعامك الجديد قد أقبل، اللهم اجعله عامًا تنفرج فيه الهموم وتزال به الكرب، وتُفتح به المغاليق، اللهم اجعله عامًا ذو بركة وسعة وبهجة، ولا تجعله عام ضنك وضيق، اللهم إنك تعلم بحالنا وأنت الغني عن سؤالنا، اللهم اجعلنا من الذين يفرحون برحمتك بعد ما أصابهم الهم والضيق، واجعل لنا من كل فرح نصيب، إنك الكريم العزيز.

اللهم إنّ الهموم قد أثقلتنا، وضيّقت معيشتنا، والفرج كله من عندك، اللهم امنن علينا به، اللهم كما استجبت لنوح إذ دعاك، وسمعت يونس إذ ناداك، اللهم فرّج همّي وغمّي، اللهم يا من كشفت الضر عن أيوب، ورددت يوسف بعد غيابٍ إلى يعقوب، اللهم اكشف هذا الهم، اللهم فرّج همومنا، ونفّس كربنا، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم فرّج لنا كل هم وغم.

اللهم أشرح صدورنا، وطهر قلوبنا، اللهم أجعل قلوبنا عامرة بذكرك، وأجعل راحتنا بقربك، اللهم قربنا إليك وأعنا على نيل رضاك، اللهم لا تقضي هذا العام إلا وجعلتنا فرحين مسرورين لا نشكوا همًا ولا غمًا برحمتك وفضلك وقدرتك فإنك قادر مقتدر.

اللهم إنّ فرجك قريب، وفضلك واسع، وأنت عالم بحال عبادك، اللهم قرب لي لنّا كل فرج وفرح ويسر، اللهم فرّج همومنا، ويسر أمورنا، وأرضَ عنا، وبدّل حالنا إلى أحسن حال.

دعاء السنة الجديدة 2023

اللهم إن هذه سنة جديدة فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء والاشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم.. يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له يا غيّاث من لا غيّاث له.. يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهلكى، يا مُنعم، يا مجمّل، يا مفضّل، يا مُحسن.. أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك.. اللّهم اجعلنا خيرًا ممّا يظنون، وأغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون.