جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 08:44 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بإدارة شباب دكرنس بالدقهلية .. ”البرلمان والتعليم المدنى” روسيا تعلن إسقاط 22 مسيرة أوكرانية وتدمير قنبلة أمريكية الصنع بنك الاستثمار القومي ينفي ما تردد حول منح قرض بمليار جنيه لهيئة سكك حديد مصر ”مكين”: بلغ العدد مليون و228 ألف حالة استقبلتها مستشفيات الدقهلية خلال 3 أشهر بسبب منى عراقي.. حبس صاحب شركة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه حبس عاطل بتهمة الاتجار في مادتي الحشيش والأستروكس كفر سعد ودمياط.. ننشر موقف مشروعات الإسكان في دمياط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية وااخارجية والفرعية خلال زيارته لفرنسا.. وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية ننشر بالأسماء.. إصابة 11 عاملة ورجلين في حادث تصادم سيارتين بالدقهلية تعرف على أسعار الحج السياحي والجمعيات الأهلية

هل يفرض الرادار مخالفة عليك ”لو اللى جنبك لايربط الحزام” ؟

الرادار
الرادار

قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، ومدير الإدارة العامة للمرور، إن هناك تطورا كبيرا في الدولة، وكان يجب وضع منظومة متطورة لرصد المخلفات إلكترونيًا، لذلك تم وضع كاميرات ذكية أعلى الكباري لرصد أي سيارة تتوقف في مطلع الكباري وتوقيع مخالفة عليها لأنها تعطل حركة المرور وتتسبب في الحوادث الطرق.

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق، في تصريحات لبرنامج "مساء دي إم سي"، أن الكاميرات تلتقط الصورة لأي قائد مركبة يتوقف مطلع الكباري لإنزال راكب أو صعود آخر، وعلى الفور يتم إرسال المخالفة على الموبايل بالصورة وقيمة الغرامة.

وأوضح أن غرامة الوقوف في الممنوع 500 جنيه، وإذا ترتب على هذه المخالفة عدة مخالفات تتصاعد قيمة المخالفة، الكاميرات الموجودة بفلاش على الطريق تلتقط صور سائقي السيارات، وإذا كان السائق أو الشخص المجاور له لا يربط الحزام تقع مخالفة على المواطن، وإذا كان الشخص يتحدث في الهاتف أو تجاوز السرعة يتم التقاط المخالفة على الفور.

واليكم طريقةالاستعلام عن مخالفات المرور وطرق التظلم عليها في دقائق:
لقائدي السيارات الاستعلام عن المخالفات الواقعة على المركبة أولا بأول من خلال اتباع خطوات بسيطة كالآتي:

في البداية يجب الدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية، ويمكن الدخول عليها بشكل مباشر من هنا، ثم اختيار خدمات نيابات المرور.

إذا لم تكن تعلم المخالفات، فيجب اختيار الاستعلامات أولًا، ومنها يتم اختيار إما مخالفات رخصة المركبة أو رخصة القيادة.

وتقوم بعدها بإدخال البيانات المطلوبة سواء أرقام السيارة أو بيانات قائد السيارة.

طرق التظلم على المخالفات المرورية
- بعد الاستعلام عن المخالفات على السيارة، إذا كنت ترغب في تقديم تظلم، فكل ما عليك هو العودة مرة أخرى إلى صفحة النيابة العامة من هنا.. واتباع الخطوات الآتية:

- الضغط على أيقونة التظلمات.

- اختر نوع التظلم سواء على رخص المركبات أو رخص القيادة.

- سيطلب منك إدخال الرقم القومي في الخانة المخصصة، والضغط على تفاصيل المخالفة.

- بعد ذلك تظهر جميع المخالفات المستحقة على المركبة محل الاستعلام، وتفصيلاتها، وقيمة الحد الأدنى والأقصى للغرامة المستحقة.