جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 02:52 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ بورسعيد يبحث الاستعدادات النهائية لاستقبال سفينة ”LOGOS HOPE”

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم اجتماعا موسعا وذلك لبحث الاستعدادات النهائية لاستقبال سفينة LOGOS HOPE " المكتبة العائمة" بميناء بورسعيد والتي من المقرر ترسو على ميناء بورسعيد فى الفترة مابين 4 حتى 23 من شهر يناير الجاري .

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء عاطف وجدي السكرتير العام ومساعد مدير الأمن وممثل أمن الموانئ ورئيس حي الشرق و مدير الحماية المدنية ومدير ادارة المرور وممثل الهيئة الإقتصادية و هيئة تنشيط السياحة و مكتب وزارة السياحة و مديرية الثقافة و مديرية الطرق و الجمارك و التوكيل الملاحي ورئيس مجلس ادارة مؤسسة مشكاة نور.

وفي بداية اللقاء أكد محافظ بورسعيد أن الدولة المصرية تتخذ اجراءات صارمة لحماية المواطنين من ٱثار الأزمة العالمية، مشيرا أنه في ظل الأزمات العالمية بمختلف الدول ، تستقبل الدولة المصرية على ٱرض بورسعيد هذا الحدث العالمي ، والذي يؤكد على ما تتمتع به مصر من استقرار وتنمية ، ولفت المحافظ لاهمية تغيير سلوك المواطن ووعيه بما يحدث على أرض الواقع للاستمرار في تنفيذ خطط التنمية والرخاء.

واشار محافظ بورسعيد اننا نواجه معركة وعي و على المواطن دور كبير في دعم جهود الدولة المصرية خلال المرحلة الراهنة، كما تطرق المحافظ لأهمية دور مؤسسات المجتمع المدني ومشاركتها الفعالة والتوعوية في محافظة بورسعيد

واستعرض محافظ بورسعيد مع الجهات المختصة كافة الترتيبات والتنسيقات التي تم اتخاذها استعدادا لاستقبال سفينة الكتب بميناء بورسعيد، وفي هذا الصدد، أكد المحافظ أن كافة الزائرين سيأتون من محافظات الجمهورية لبورسعيد لرؤية هذا الحدث العالمي، مشيرا لأهمية الإجراءات التنظيمية، و توفير كافة الراحة للزائرين لعكس الصورة الحضارية لمحافظة بوسعيد، والخروج بهذا الحدث في أبهى صورة.

وشدد محافظ بورسعيد على ضرورة تكاتف وتعاون كافة الجهات التنفيذية والأمنية، والتنظيم والتخطيط الجيد لهذا الحدث واعداد جداول تنظيمية يومية خلال فترة استقبال السفينة بميناء بورسعيد، كما وجه المحافظ بضرورة الحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمدينة و منع التكدس المروري، وتوفير ساحات انتظار وحارات للسيارات والاتوببسات لانتظار الزوار، في عدد من المناطق حي الشرق.

كما وجه بالتنسيق بين المرور ورؤساء الأحياء، للتيسير على الزائرين خلال تنقلاتهم من والي السفينة، وشدد على تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية خلال الدخول للمركب فضلا عن تنظيم حركة الدخول والخروج من وإلى المركب .

وأكد اللواء عادل الغضبان على توفير فرق موسيقية على مدار اليوم في ساحة مصر خلال فترة رسو مركب الكتب بميناء بورسعيد فضلا عن تنظيم العديد من الغعاليات الثقافية التي تتماشى مع الحدث ..

ووجه المحافظ بالتنسيق بين مديرية الثقافة و جهات السياحة والشباب والرياضة ومؤسسة مشكاة نور وفرقة عجميات والتنظيم الجيد والاستعداد على مدار الساعة من الأحياء بالتعاون مع الانقاذ والطواريء وتكثيف اعمال النظافة ورفع كفاءة الشوارع وذلك لعكس الصورة الجمالية للمحافظة أمام الزائرين.

وأوضح المحافظ أنه هناك جاهزية تامة من كافة الجهات المختصة لاستقبال هذا الحدث الهام كما ناقش المحافظ كافة المقترحات مع الحضور للخروج بالحدث في أبهى صورة.

جدير بالذكر أن السفينة LOGOS HOPE ، أكبر مكتبة بحرية متنقله فى العالم سوف ترسو على ميناء بورسعيد فى الفترة مابين 23:4 من شهر يناير، حيث ستصل الى الغاطس يوم الاربعاء الساعه 11 صباحاً وترسو على رصيف الميناء الساعه 12.5 ظهراً و سيتم فتح المركب للزائرين يوم الخميس 5 يناير من الساعه 10 صباحاً الى الساعه 10 مساءً فيما عدا يوم الجمعه من الساعه 3 عصراً الى 10 مساءً وتستقبل السفينة الزائرين جميع ايام الاسبوع فيما عدا يوم الاحد.