جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 06:21 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القوى العاملة.. تعديلات على التأشيرات والرسوم للمصرين بالسعودية

تعبيرية
تعبيرية

كشفت وزارة القوى العاملة عن تعديلات هامة على التأشيرات للمصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية.

وشملت التعديلات الجديدة التي أعلنت عنها وزارة القوى العاملة في مصر على رسوم تأشيرات الخروج والعودة للمصريين العاملين بالسعودية.

وأوضح بيان للوزارة أنها تلقت تقريراً من مكتب التمثيل العمالي بالسعودية يكشف خلاله عن قرار مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية بشأن تعديل قيمة رسوم تجديد تأشيرات الخروج والعودة بالمملكة العربية السعودية، كما شمل تعديلات بشأن رسوم الإقامة في الحالات التي يكون فيها المقيمون خارج المملكة من بينهم المصريين العاملين بالسعودية.

وكشف بيان الوزارة عن أن التعديل الجديد نص على رسوم تأشيرة الخروج تصبح 300 ريال للسفر مرة واحدة لمدة شهرين بحد أقصى و100 ريال عن كل شهر إضافي إذا كان المقيم داخل السعودية، وتطبق نفس الرسوم في حالة العودة.

وأوضح البيان أنه في حالة كان المقيم خارج المملكة العربية السعودية فإنه يطبق رسم الشهر الإضافي مضاعفًا في حدود مدة سريان الإقامة.

وحدد القرار رسوم 500 ريال لعدة سفريات لمدة 3 أشهر و200 ريال عن كل شهر إضافي إذا كان المقيم داخل السعودية، فيما يكون رسم الشهر الإضافي مضاعف في حال أن يكون خارج المملكة، في حدود مدة سريان الإقامة.

وحدد التعديل فيما يخص الإقامة تجديد رخصة الإقامة لمرافقي العامل الأجنبي والعمالة المنزلية في حالة أن كانوا من خارج المملكة العربية السعودية، عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية برسم مضاعف عما يتم تحصيله في حالة أن كانوا داخل المملكة العربية السعودية.

وتضمن التقرير الذي أعلنت عنه وزارة القوى العاملة في مصر أسماء عدد 114 عاملا مصريا من الراغبين في العودة لمصر بعد انتهاء صلاحية الإقامة، وتم مراجعتها وإصدار تأشيرات خروج نهائية للعودة لمصر.