جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في المدينة المنورة .. لحظة إنقاذ طفل ضربة السيل… فيديو

انقاذ الطفل السعودي
انقاذ الطفل السعودي

في مشهد يحبس الأنفاس، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، مقطع فيديو يوثق لحظة إنقاذ طفل احتجز وسط سيل جار في المدينة المنورة.

وكان الطفل يقف على صخرة مرتفعة عن منسوب المياه، وسارعت مجموعة من الشباب لإنقاذه واستخراجه من السيل.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، حرص عسكري في قوات الطوارئ التابعة لأمن الدولة بالمملكة، على النزول وسط المياه والتوجه ناحية الطفل وحمله، فيما تمكن شباب من عمل جسر بواسطة لوحين من الخشب، ونجح العسكري في عبور الجسر وهو يحمل الطفل، حتى تمكن من إخراجه من المياه بمساعدة الشباب.

كانت المدينة المنورة وعدد من المحافظات التابعة قد شهدت هطول أمطار غزيرة، فيما دعا الدفاع المدني المواطنين والمقيمين لعدم الاقتراب من مناطق تجمع مياه الأمطار، والبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة.

ونبّه المركز الوطني للأرصاد في السعودية من استمرار الحالة المطرية الغزيرة على المدينة المنورة، ومحافظات الحناكية والمهد ووادي الفرع، التي تشمل تأثيراتها نشاطا في الرياح السطحية، وتساقطا للبرد، وجريانا للسيول، ومن انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

وأفاد المركز بأن درجات الحرارة ستشهد ابتداء من غد الخميس، انخفاضا ملموسا في عدد من مناطق المملكة، متوقعا أن تتراوح درجات الحرارة في كل من مناطق تبوك والجوف وحائل والحدود الشمالية ما بين (صفر- 5) درجات مئوية، ويمتد الانخفاض إلى مناطق الرياض والقصيم وشمال المنطقة الشرقية لتصل درجات الحرارة ما بين (5- 9 ) درجات مئوية.