جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:23 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انهيار مروع لمنزل من 5 طوابق بحى غرب أسيوط .. وتكليفات من المحافظ

إنهيار منزل بأسيوط
إنهيار منزل بأسيوط

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط انه يتابع حادث انهيار منزل مكون من 5 طوابق بمنطقة قلتة بحى غرب مدينة اسيوط باهتمام شديد، موجها قوات الحماية المدنية والانقاذ والاسعاف بسرعة انتشال بعض السكان المفقودين من تحت الانقاض حيث تم انتشال فتاة على قيد الحياة وجارى البحث عن ناجيين .

وكان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من غرفة ادارة الازمات والعمليات المركزية بالمحافظة يفيد انهيار منزل مكون من 5 طوابق بمنطقة قلتة التابعة لحى غرب ووجود بعض السكان المفقودين تحت الانقاض وجارى انقاذهم .

وعلى الفور أصدر محافظ أسيوط تكليفاته للسكرتير العام والسكرتير المساعد وكافة الاجهزة التنفيذية بتفقد موقع المنزل المنهار وتوجيه قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الاغاثة التابع للتضامن الاجتماعي وسرعة انقاذ السكان واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين.

حيث انتقل إلى موقع الحادث كل من اللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والعميد علاء عبد الجابر السكرتير العام المساعد للمحافظة وقوات الحماية المدنية ..

وتم الدفع بعدد 3 سيارات حماية مدنية واكثر من 12 سيارة اسعاف وسيارات الحملة الميكانيكية بالمركز لرفع الانقاض وانتشال السكان وفريق الاغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي في حضور محمد بشير رئيس غرب ونوابه ومعدات الحملة الميكانيكية وتم فرض طوق أمني حول المنزل وتمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج فتاة من تحت الانقاض على قيد الحياة وتم نقلها للمستشفى لاجراء الفحوصات اللازمة وجارى انقاذ باقى السكان ..

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بحى غرب ومديرية الإسكان لمعاينة المنزل وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الاعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.