جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 06:18 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رد رسمي كويتي بعد اعتداء الاسكندرية.. تفاصيل

مصر-الكويت
مصر-الكويت

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن استياء دولة الكويت من الاعتداء بالضرب على بعض الطلبة الكويتيين الدارسين بمدينة الإسكندرية المصرية.

جاء ذلك بعد أن أثار مقطع فيديو جدلا واسعا في الكويت، حيث أظهر مشاهد اعتداء على طلبة كويتيين في مدينة الإسكندرية شمالي مصر.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" بيانا عن وزارة الخارجية، أصدرته الأحد قالت خلاله: "إنه في إطار متابعة واقعة المشاجرة التي حدثت فجر أمس السبت بين عدد من الطلبة الكويتيين الدارسين في مدينة الإسكندرية في أحد المجمعات التجارية في المدينة والذين تم الإفراج عنهم جميعا، قام نائب وزير الخارجية السفير منصور العتيبي بالتواصل مع سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى دولة الكويت أسامة شلتوت للوقوف على الإجراءات التي قامت بها السلطات المصرية حيال اعتداء بعض رجال الأمن على بعض الطلبة".

وأضافت الوزارة: "نقل السفير العتيبي استياء ورفض دولة الكويت الشديدين لما قام به بعض رجال الأمن بالاعتداء ضربا على بعض الطلبة".

وتابع البيان أن "نائب الوزير طالب بسرعة قيام السلطات المصرية المعنية وبما يكفل حقوق الطلبة باتخاذ الإجراءات الرسمية والقانونية والتحقيق في هذه الواقعة تجاه هذا الاعتداء ومحاسبة مرتكبيه وبأخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لهذه التصرفات الفردية المرفوضة التي لا تعكس رمزية العلاقات الأخوية بين دولة الكويت وجمهورية مصر الشقيقة".

وأشار إلى أن نائب الوزير أبلغ السفير المصري بأن وزارة الخارجية ستتابع بالتنسيق مع سفارة دولة الكويت في القاهرة ما ستتخذه السلطات المصرية من إجراءات بهذا الخصوص.

وكانت السفارة الكويتية في القاهرة علقت على الفيديو المتداول بأنه يتعلق بمشاجرة بين مجموعة من الطلبة الكويتيين، معربة عن استيائها لمثل هذه التصرفات التي بدرت من بعض الطلبة، كما دعت إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها في مصر.