جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 02:36 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«أمريكا و المكسيك»نقطة صراع لحرباً جديدة ..ما القصة

علم أمريكا و المكسيك
علم أمريكا و المكسيك

يبدو أن العالم أبعد ما يكون عن الهدوء، و أن الحروب و الصراعات والمواجهات المسلحة و التوتر بين الأطراف وبعضها البعض، هي المسيطرة على الموقف في الوقت الراهن.

ففي الوقت الذي تسيطر الحرب الروسية الأوكرانية على المشهد العالمي، وتصاعد المواجهات بين الصين و تايوان، بجانب الحشد الكبير بين الهند والصين عقب مواجهات دامية.

تطل حرب في القارة الأمريكية، حيث يقترب الخطر من حدود الولايات المتحدة الأمريكية، وسط تحذيرات من إمكانية إشتعال الأوضاع بين أمريكا و المكسيك.

ومن جانبها فقد سلطت قناة فوكس نيوز الأمريكية الضوء على هذه الازمة، من خلال لقاء مع دوجلاس ماكجريجور مستشار البنتاجون السابق.

حيث أكد مستشار البنتاجون السابق، أن الفوضى في المكسيك وعلى حدودها هي الصراع الوحيد الذي يهدد حياة الأمريكيين.

فيما عبر الكولونيل ماكجريجور عن استياءه من موقف الإدارة الأمريكية، وذلك من خلال قوله " أنه بدلاً من حل المشكلة مع المكسيك، تعمل واشنطن على تأجيج الصراع في أوكرانيا،حيث أن الحرب الوحيدة التي تهدد حياة الأمريكيين اليوم هي مايجري في المكسيك الجارة".

وأوضح ماكجريجور، بقوله أنه “من المفترض أنه بسبب حقيقة أن الكثير من الأموال تهدر في الصراع في أوكرانيا، فإنهم لا يرون فوائد مالية في العمليات العسكرية في المكسيك”.

والجدير بالذكر أن جاء ذلك التقرير و تصريحات مستشار البنتاجون السابق، بالتزامن مع بدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم، في أول زيارة رسمية للمكسيك، يناقش خلالها الهجرة القياسية وعملية تجارة المخدرات المرتفعة بين البلدين.

ويذكر أن تهريب المخدرات والإتجار بها، تعد أحد أبرز الأزمات التي تؤرق العلاقات بين أمريكا و المكسيك، حيث أن المكسيك تعد المُصدر الأول و المغذي لهذه التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية.