جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:34 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مقصلة ”تويتر” تصل لمناصب رئيسية.. ”ما القصة”

تويتر
تويتر

أجرت شركة تويتر مزيدا من تخفيضات العمالة، ولكن هذه المرة تركز الخفض على فريق الثقة والأمان الذي يتعامل مع الإشراف على المحتوى العالمي.

كما طال الخفض أيضا وحدة متعلقة بخطاب الكراهية والتحرش بحسب تقرير نشرته "بلومبرغ".

وقالت مصادر مطلعة بحسب التقرير إن ما لا يقل عن 10 تخفيضات أخرى ليلة الجمعة أثرت على العاملين في مكاتب الشركة في دبلن وسنغافورة.

وأفادت "بلومبرغ" بأن من بين من جرى تسريحهم من منصة التواصل الاجتماعي التي يملكها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك كل من نور أزهر بن أيوب، الذي تم تعيينه مؤخرا رئيسا لسلامة الموقع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأنالويزا دومينجيز كبيرة مديري سياسة الإيرادات في "تويتر".

كما أجرت شركة "تويتر" مزيدا من تخفيضات العمالة في فريق الثقة والأمان الذي يتعامل مع الإشراف على المحتوى العالمي.

وأضافت الوكالة أن عمليات التسريح طالت أيضا الوحدة المتعلقة بخطاب الكراهية والتحرش في "تويتر".

ورغم أن عدد الذين تم تسريحهم ليس كبيرا كما كان المرة الماضية، إلا أنهم كانوا يشغلون مناصب رئيسية.

وكان ماسك قد أشار في عملية التسريح الماضية التي طالت قرابة نصف العاملين في تويتر، أنه كان مضطرا لهذا الأمر بهدف خفض النفقات.

ونقل التقرير عن مصادر مطلعة قولها إن ما لا يقل عن 10 تخفيضات أخرى ليلة الجمعة السبت أثرت على العاملين في مكاتب الشركة في دبلن وسنغافورة.

ولم يرد الملياردير الأميركي إيلون ماسك، مالك شركة "تويتر"، حتى الآن على هذه التقارير وفق لوكالة أنباء "رويترز".

وكان ماسك قد استحوذ على موقع التدوين "تويتر" في صفقة بلغت 44 مليار دولار، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وعقبها بفترة قصيرة اتخذ ماسك قرارا بتسريح نصف القوى العاملة في الموقع.

وطرحت أزمات منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" المتتالية منذ استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عليها، احتمالية إفلاس الشركة.

وفي إطار الرد على احتمالية إفلاس الشركة، قال الرئيس التنفيذي ومالك تويتر إيلون ماسك، الشهر الماضي، إن إفلاس الشركة لم يعد وشيكا لأن النفقات أصبحت الآن تحت السيطرة.

وظهر ماسك في برنامج All-in Podcast وعلق على أحدث ميزة أطلقتها "تويتر"، والتي تتيح للمستخدمين معرفة عدد الأشخاص الذين يشاهدون تغريداتهم: "بشكل عام، يبدو أن هذا يسير في اتجاه جيد".

قال ماسك بعد ذلك: "لقد وضعنا نفقات تويتر تحت السيطرة بشكل معقول.. لذا فإن الشركة لم تعد في طريقها إلى الإفلاس بعد الآن".