جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:58 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”خامنئي” يتهم المحتجين بالخيانة ويدعو الأمن للمواجهة العنيفة.. تفاصيل

المرشد الأعلى الإيراني آية الله خامنئي
المرشد الأعلى الإيراني آية الله خامنئي

اتهم المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي اليوم، كل من شارك في الاحتجاجات التي تشهدها إيران خلال الفترة الأخيرة، بالخيانة.

حيث أكد خامنئي خلال تصريحاته، أن "كل من شارك في أحداث الشغب الأخيرة، هدفه ليس الإصلاح وإزالة نقاط ضعف البلاد".

وجاءت تصريحات المرشد الأعلى الإيراني، خلال استقباله وجهاء ونخب مدينة قم، حيث أفاد بقوله أيضاً "إن هؤلاء أرادوا تدمير نقاط القوة التي تتمتع بها إيران".

كما تابع آية الله خامنئي بقوله أن "هذه الأعمال خيانة واضحة للبلد"، وعلى إثر ذلك فقد دعا "الأجهزة المعنية أن تتعامل بحزم مع كل من مارسها".

فيما أضاف خامنئي خلال تصريحاته، بقوله "نعاني من مشاكل اقتصادية ومعيشية، لكن هذه المشاكل لا يمكن حلها عن طريق أعمال الشغب، خلال الاضطرابات حاول العدو تدمير قوتنا وليس نقاط ضعفنا، وعاملت الأجهزة المسؤولة في البلاد من أججوا أعمال الشغب معاملة عادلة وجادة".

والجدير بالذكر أن تشهد إيران خلال الأشهر الماضية موجة إحتجاجات واسعة، طالت شتى المدن الإيرانية، وسط تصاعد مستمر من المتظاهرين و دعوات لإسقاط نظام المرشد.

ويشار إلى أن التظاهرات انطلقت منذ منتصف سبتمبر الماضي، على خلفية وفاة الشابة مهسا أميني، في مركز للشرطة، حيث احتُجزت على يد قوات ما تسمى بـ"شرطة الأخلاق"، بسبب "ارتداء الحجاب بشكل غير ملائم".