جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:44 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بين الطبيعة والجمال.. أجمل مدن النمسا الريفية

النمسا
النمسا

أجمل مدن النمسا الريفية، تتميز بطبيعتها الخضراء الجميلة ووجود البحيرات والمساحات الخضراء التي تجعل الزائر يشعر بالراحة والهدوء.

تمتلك مدن النمسا العديد من المناظر الطبيعية المليئة بالمساحات الخضراء، ما يجعلها تتمتع بسحر أكثر بكثير من سحر القمم والأنهار الجليدية.

في التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل مدن النمسا الريفية.

1. زيلامسي
إذا قررت السياحة في النمسا لا يفوتك هذه المدينة الذي يرجع تاريختها إلى القرون الوسطى والتي تقع على بحيرة جنوب مدينة "Saltzburg" الجميلة.

تتميز هذه المدينة بمياه صافية وقمم الجبال والتلال الخضراء فإنها صورة مثالية للريف النمساوي الذي يجذب حشودًا من الزوار من جميع أنحاء العالم.

ومن أهم الأنشطة السياحية التي يُمكن ممارستها في هذه المدينة التزلج على الجليد على البحيرة في الشتاء وفي الصيف التنزه وركوب الدراجات والقوارب.

تتميز القرية أيضًا بجاذبية الغابات الغامضة مع وجود ثلاث حدائق مائية مغلقة على شاطئ البحيرة مما يجعلها من أفضل مدن النمسا الريفية.

2. فايسنكيرشن
تجسد هذه المدينة الواقعة على ضفاف النهر واحدة من أكثر المناطق الريفية في أوروبا جمالا، تحيط بها سفوح هضبة "Waldviertel" المرتفعة و " Dunkelsteinerwald".

تقع فايسنكيرشن في المنطقة السفلية من النمسا على ضفاف نهر الدانوب مع 500 هكتار من مزارع الكروم وهي مركز زراعة الكروم في "Wachau" ، يُمكنك الإستمتاع في هذه المدينة بالاسترخاء وسط المناظر الطبيعية الخلابة ف رحلة لاتنسى.

3. هالستات

مدينة ساحرة وشاعرية بشكل لا يصدق حيث حصلت على جائزة أجمل مدينة على ضفاف البحيرة لتباين منازلها مع البحيرة التي تحمل الاسم نفسه.

ساحة السوق بها هي مثال على جرعة زائدة من الزخرفة والجمال التي يُمكنك أن تراه في لوحة فنية رائعة، المدينة واحدة من أفضل المدن الريفية في النمسا وتجذب العديد من السياح سنويًا.

4. مدينة انسبروك

واحدة من أفضل مدن النمسا الريفية حيث تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة مع وجود العديد من القمم الجبلية.

تقع المدينة على بُعد حوالي ساعتين من مدينة زيلامسي وتبعد عن مدينة سالزبورغ بحوالي ساعتين أيضًا، ومن أهم الأنشطة السياحية التي يُمكنك القيام بها هو الصعود إلى جبل انسبروك عن طريق التلفريك أو التزلج على قمم جبال الألب.

5. وادي جاشتاين

مدينة جاشتاين واحدة من أجمل المدن الريفية في النمسا وذلك بسبب أنها تمتلك حوالي 15 عينًا من المياه الساخنة وتمتلك أيضًا شلالات جميلة تتميز بالبرودة في فصل الصيف وموقعها المميز.

المدينة واحدة من أفضل المنتجعات التي يمكنك زيارتها في فصل الصيف للاستمتاع بمساحات الخضراء أما في فصل الشتاء يُمكنك الإستمتاع بالتزلج على الجليد، ومن أهم الأنشطة التي يُمكنك ممارستها في المدينة زيارة شلالاتها وركوب التلفريك وزيارة منتجعاتها والجلوس في أحد مقاهيها ومطاعمها.