جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 03:05 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حليف بوتين يفجر مفاجأة حول عدو روسيا الحقيقي بـ ”أوكرانيا”

الرئيس الروسي و الأمين العام لمجلس الأمن الروسي
الرئيس الروسي و الأمين العام لمجلس الأمن الروسي

كشف أحد أفراد الدائرة المقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن أن بلاده تقاتل الآن حلف الناتو في أوكرانيا، فيما أشار خلال تصريحاته إلى أن الغرب يرغب في محو روسيا من العالم.

وجاءت هذه التصريحات على لسان نيكولاي باتروشيف الأمين العام لمجلس الأمن الروسي، الذي يعتبره الكثيرون أحد أكثر المؤثرين في تشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويشار إلى أن تصريحات الأمين العام لمجلس الأمن الروسي، جاءت خلال مقابلة له مع صحيفة أرجومينتي إي فاكتي.

حيث أكد نيكولاي باتروشيف، أن "الأحداث في أوكرانيا ليست اشتباكا بين موسكو وكييف"، إلا أنه تابع بقوله" إنها مواجهة عسكرية بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، و(بين روسيا) والولايات المتحدة وبريطانيا بالأساس".

وأضاف باتروشيف خلال تصريحاته، بقوله أن "خطط الغربيين هي مواصلة تمزيق روسيا، ومحوها في نهاية المطاف من الخريطة السياسية للعالم".

والجدير بالذكر أن سبق و أكد الرئيس فلاديمير بوتين مراراً وتكراراً على أن الحرب في أوكرانيا، هي معركة وجودية مع الغرب، كما شدد على أن بلاده ستستخدم جميع السبل المتاحة لحماية نفسها وشعبها من أي معتد.

ويذكر أن روسيا بدأت عمليتها العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن، حيث أقتربت هذه العملية من إتمام سنة منذ بدايتها، و منذ ذلك الوقت وقد تعهد بوتين بعدم إنهائها هذه العملية إلا بتحقيق أهدافها بشكل كامل.