جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 08:04 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إعلامي أمريكي: الحكومة تحجب الحقيقة حول ما يحدث بأوكرانيا

تاكر كارلسون
تاكر كارلسون

صرح المذيع الأمريكي الشهير تاكر كارلسون في برنامجه اليومي على قناة "فوكس نيوز" بحقيقة ما يدور حول الصراع الأوكراني، حيث اتهم السلطات الأمريكية بحجب الحقيقة عن الجمهور.

هذا، وجاء ذلك خلال برنامجه اليومي أمس الاثنين، وكشف كارلسون قائلا: إن وسائل الإعلام في الولايات المتحدة الأمريكية، بضغط مباشر من الحكومة تحجب كثيرا من الأحداث التي تدور حول العالم، خاصة القصص المهمة التي تؤثر على حياة الشعب الأمريكي.

وأوضح كارلسون، أن المقصود هو "ترك سكان الولايات المتحدة يجهلون القضايا التي تؤثر على حياتهم"، كما تطرق المذيع الأمريكي إلى أنه إذا ما سألت جارك عمن ينتصر في "الحرب الأوكرانية" فسيجيبك على الفور بأن "أوكرانيا تنتصر"، لأن ذلك، وحسبما قال كارلسون، "ما يراه الجميع كل صباح على مدار الأحد عشر شهرا الماضية، وليس فقط في برنامج Today Show، وإنما في كل منفذ إعلامي تقريبا في الولايات المتحدة، باستثناء الكولونيل دوجلاس ماكجريجور، الذي استضفناه هنا، ولا داعي للقول إنه اتهم بأنه عميل لبوتين".

وأكمل كارلسون بأن تلك الرواية هي ما يرددها الجميع، حيث يصرح بها السفير السابق للولايات المتحدة الأمريكية لدى روسيا مايكل ماكفول، وهيلاري كلينتون، والمقاول لدى وزارة الدفاع، باري ماكافري، وغيرهم.

ومن جانبه، وصف تاكر كارلسون الصدمة والشعور الذي لدى القارئ الأمريكي حينما نشرت كوندوليزا رايس وروبرت جيتس في مقال افتتاحي في "الواشنطن بوست" الأسبوع الماضي، وهما يقرّان بأن أوكرانيا تخسر خسارة فادحة، حيث يكتب الثنائي، وفقا لكارلسون، أن أوكرانيا سوف تنهار ما لم تستمر الولايات المتحدة الأمريكية في تمويل الجيش والاقتصاد الأوكرانيين إلى الأبد ومحاربة روسيا مباشرة.

وقبل ذلك،نشرت جريدة "واشنطن بوست" مقال رايس وجيتس، وجاء فيه: "إن اقتصاد البلاد في حالة من الفوضى، فيما هرب الملايين من سكانها، ودمرت بنيتها التحتية، ويخضع جزء كبير من ثروتها المعدنية وقدراتها الصناعية وأراضيها الزراعية الكبيرة تحت السيطرة الروسية، وتعتمد القدرة العسكرية والاقتصاد الأوكرانيان الآن بشكل كامل على شرايين الحياة القادمة من الغرب، ومن الولايات المتحدة الأمريكية في المقام الأول، وفي غياب اختراق أوكراني كبير آخر، ونجاح ضد القوات الروسية، ستزداد الضغوط الغربية على أوكرانيا للتفاوض على وقف إطلاق النار مع مرور أشهر من الجمود العسكري.

في ظل الظروف الراهنة، فإن أي اتفاق لوقف إطلاق النار من شأنه أن يترك القوات الروسية في وضع قوي لاستئناف غزوها عندما تكون جاهزة".