جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:18 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد إستئناف الرحلات الجوية في أمريكا..القصة الكاملة لأسباب التعليق

الرحلات الجوية في أمريكا
الرحلات الجوية في أمريكا

أكدت هيئة الطيران المدني الأمريكي اليوم، إستئناف الرحلات الجوية للطيران الداخلي بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد توقفها لساعات.

حيث أفادت الهيئة في خلال بيان رسمي، أنها ألغت تعليق الرحلات الداخلية في الولايات المتحدة الذي كان ضروريا في وقت سابق من اليوم.

كما كشفت هيئة الطيران المدني الأمريكي عن السبب في ذلك التعليق، والذي يعود إلى عطل تقني لم يحدد مصدره بعد.

وبحسب هيئة الطيران المدني الأمريكي، فإن التعليق شمل كل الرحلات الداخلية المغادرة في الولايات المتحدة حتى الساعة 14,00 بتوقيت جرينتش، وذلك لإصلاح عطل طرأ على أنظمتها.

وكان علق الرئيس الأمريكي جو بايدن، على أمر تعليق الرحلات الجوية في بلاده، بقوله للصحفيين في البيت الأبيض “يمكن للطائرات الهبوط بشكل آمن ولكن لا يمكنها الإقلاع الآن”.

فيما أفادت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار، في تغريدة لها عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر، أن " وزير النقل أطلع الرئيس هذا الصباح على تعطل نظام هيئة الطيران الفدرالية".

كما أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أنه " لا يوجد دليل على هجوم إلكتروني في هذه المرحلة، لكن الرئيس طلب من وزارة النقل إجراء تحقيق كامل في الأسباب، وستقدم إدارة الطيران الفيدرالية تحديث للمعلومات بشكل منتظم”.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الخبراء في مجال الطيران علقوا على الأمر، و ارجعوا السبب في ذلك إلى عطل فني أو مشكلة في السيستم الذي ينظم حركة الطيران الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية.